تشافي يحتفل بعيد الميلاد مع سجناء كتالونيا

28 ديسمبر 2018
النجم الإسباني تشافي قائد نادي السد القطري (Getty)
+ الخط -
احتفل النجم الإسباني تشافي هرنانديز أسطورة نادي برشلونة السابق وقائد السد القطري الحالي بعيد الميلاد بطريقة مختلفة بعيداً عن أجواء العائلة والأصدقاء وزيارة المرضى كما يحدث عادة بين نجوم كرة القدم العالميين.

وفضل تشافي الاحتفال مع سجناء الرأي في إقليم كتالونيا، ووجه لهم رسائل دعم لرفع معنوياتهم بعد اعتقال العشرات منهم على هامش استفتاء يدعو للانفصال عن إسبانيا قبل عدة أشهر.

وظهر أسطورة نادي برشلونة في برنامج تلفزيوني تحت عنوان "عيد ميلاد في السجن"، وبعث نجم منتخب إسبانيا السابق برسالة قال فيها للسجناء: "مرحبا. أنا تشافي هرنانديز. أردت أن أعبر عن دعمي لكم وأن أشد من أزركم. محبتي لكل المعتقلين السياسيين. لا تستسلموا".

وأضاف: "أتفهم أنكم تعيشون فترة صعبة بعيداً عن العائلة والمنزل وأود توجيه الشكر لكم على شجاعتكم. أفضل هدية في عيد الميلاد أن تشكلوا المجتمع الكتالوني. أتمنى لكم عيد ميلاد سعيد وأن تحظوا بالحرية والعدالة مستقبلا".


وأثارت رسالة تشافي جدلا واسعا داخل البلد الأوروبي المنقسم بين الداعين للاتحاد في وطن واحد وبين المطالبين بانفصال الإقليم وتأسيس دولة مستقلة رغم عدم وجود أي دعم دولي.

وسبق أن عبر تشافي عن ميوله الانفصالية في أحداث سابقة ليسير على نهج بيب غوارديولا مدرب البرسا السابق ومانشستر سيتي حاليا الذي زار مؤخرا المعتقلين السياسيين في كتالونيا خلال فترة التوقف الدولية.
المساهمون