ترودو يتفوّق على كوربين في اختبار الصحافة

26 أكتوبر 2015
تربطه علاقة جيّدة مع الصحافة (Getty)
+ الخط -
يُعرف زعيم حزب العمّال البريطاني المُعارض، جيريمي كوربين، بمعارضته لعدد من العادات والتقاليد والأعراف، هو غالباً ما يرفض غناء النشيد الوطني، وينتقد المصارف البريطانية باستمرار.

ومن السلبيات، التي لطالما عُرف بها كوربين، تفادي الإجابة عن عدد من أسئلة الصحافيين، بسبب عدم إعجابه بالإعلام، تقليدياً كان أم حديثاً.

يعمد كوربين إلى التهرّب من المقابلات ومن الإجابة عن أسئلة الإعلاميين، التي غالباً ما تكون محرجة، بعكس رئيس وزراء كندا، جاستين ترودو. الحوادث الأخيرة تكررت ووثقها الإعلام، فحينما يُسأل كوربين عن قلة تمثيل النساء في ما يعرف بـ"حكومة الظل"، التي يقودها، يتهرّب من الإجابة عن السؤال أو مناقشته، وهي ملاحظة أزعجت وسائل الإعلام مما دفع صحيفة "الإندبندنت" البريطانية إلى مقارنته مع نظيره، جاستين ترودو، الكندي الذي نجح في الإجابة عن أكثر الأسئلة إحراجاً حتى الساعة.

 ترودو سئل مؤخراً عن سبب انسحاب مدير حملته الانتخابية بعد أن كان الأخير قد فُصل من العمل بقرار منه، وكانت إجابة ترودو بسيطة إذ قال: "لدينا احترام كبير للصحافيين في بلادنا، يسألون أسئلة صعبة وهو ما يجب فعله كصحافي!"

لم يتهرّب ترودو من الإجابة. راوغ قليلاً ولكنه واجه الصحافة التي تعرف الإجابة مسبقاً، فمدير حملته كان قد فُصل بعد أن أرسل خطاباً غير مهني إلى موظفين في قطاع الطاقة، قدم لهم فيها نصائح عن كيفية الضغط على الحكومة.

اقرأ أيضاً: من هم أكثر 10 زعماء... جاذبية؟


المساهمون