تركيا: توقيف 28 عسكرياً ضمن تحقيقات "الكيان الموازي"

07 ابريل 2015
+ الخط -
أوقفت السلطات التركية 28 عسكرياً من أصل 34 في إطار التحقيق بالمخالفات التي ارتكبها عناصر "الكيان الموازي" المتهم بالتغلغل في أجهزة الدولة، في ما يخص ملف "منظمة جيش القدس الإرهابية" المزعومة، المعروفة لدى الشارع التركي، بقضية تنظيم "السلام والتوحيد" التي اتخذها أتباع "الكيان الموازي" ذريعة للتنصت على كبار مسؤولي الدولة وعدد كبير من المواطنين.
وتواصل النيابة في إسطنبول، التحقيق مع الموقوفين، فيما تعمل الجهات المعنية على إلقاء القبض على العساكر الستة المشتبهين الآخرين.
وكانت نيابة أضنة قد أصدرت قراراً بإلقاء القبض على 34 عنصراً من أفراد الدرك، على خلفية الاشتباه بتورطهم في توقيف شاحنات تحمل مساعدات إنسانية إلى سورية، كانت ترافقها عناصر من الاستخبارات بغية تأمين وصولها، إذ اعترضت قوات من الدرك الشاحنات في ولايتي هطاي وأضنة، لتفتيشها بتعليمات من جهات مرتبطة بـ "الكيان الموازي" متغلغلة في النيابة.
جدير بالذكر أن النيابة العامة في إسطنبول أسقطت التهم في قضية "منظمة جيش القدس الإرهابية" المزعومة، وأغلقت الملف، واعتقلت السلطات 11 عنصراً من الأمن، بينهم المدير السابق لشعبة الاستخبارات في مديرية أمن إسطنبول، يورت أتايون، في 22 تموز/يوليو الماضي بموجب التحقيق بالمخالفات المرتكبة بذريعة التنظيم المفترض.