ترامب يعين طبيباً مؤيداً لأفكاره ضمن فريق مواجهة كورونا

17 اغسطس 2020
لا يتمتع أتلاس المقرب من ترامب بأي خبرة في مجال الصحة العامة أو الأمراض المعدية(فرانس برس)
+ الخط -

عيّن الرئيس الأميركي دونالد ترامب عضواً جديداً بفريق عمل البيت الأبيض المعني بفيروس كورونا الجديد، وهذه المرة لا يوجد أي خلاف بينهما.

أعلن ترامب أنّ الدكتور سكوت أتلاس، الضيف المتكرر على قناة "فوكس نيوز،" انضم إلى البيت الأبيض كمستشار خاص لمكافحة الجائحة.

أتلاس، الرئيس السابق لقسم الأشعة العصبية في المركز الطبي بجامعة ستانفورد، والزميل في معهد هوفر المحافظ في ستانفورد، لا يتمتع بأي خبرة في مجال الصحة العامة أو الأمراض المعدية.

لكنه كان منذ فترة طويلة من أشد منتقدي عمليات الإغلاق بسبب فيروس كورونا، وقام بحملة من أجل عودة الأطفال إلى المدارس وعودة الرياضة إلى الجامعات، تماماً مثل ترامب.

وقال ترامب، للصحافيين أثناء تقديم أتلاس: "سكوت رجل مشهور للغاية، ويحظى باحترام كبير. لديه العديد من الأفكار الرائعة، ويعتقد أن ما فعلناه جيد حقاً".

وجاء تعيين أتلاس وسط توترات مستمرة بين ترامب والدكتور أنطوني فاوتشي، كبير خبراء الأمراض المعدية في البلاد، وديبورا بيركس، منسقة فريق العمل.

بينما لا تزال بيركس منخرطة عن كثب في تعامل الإدارة مع الوباء، فقد اتفقت مع فاوتشي في الاعتراض علناً على الصورة الوردية التي رسمها الرئيس عن الفيروس، الذي أودى حتى الآن بحياة أكثر من 167 ألف شخص في الولايات المتحدة.


(أسوشييتد برس)

المساهمون