ترامب يتهم كومي بالكذب ويبدي استعداده للإدلاء بشهادته

10 يونيو 2017
احتمالات التحقيق مع ترامب كبيرة (Getty)
+ الخط -


اتهم الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الجمعة، المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي آي)، جيمس كومي، بالكذب تحت القسم في شهادته أمام مجلس الشيوخ.

وتعهد ترامب، أمام الصحافيين والرأي العام، باستعداده للاستجواب تحت القسم أمام المستشار الخاص المشرف على التحقيقات بالتدخل الروسي، روبرت مولراو، وأمام الكونغرس، لـ"كشف من هو كاذب: الرئيس أم مدير (إف بي آي السابق)"، في إشارة إلى أن احتمالات التحقيق مع الرئيس في مسألة إقالة كومي، باتت أمرا شبه مفروغ منه.

وقال المدير السابق لمكتب التحقيقات الفيدرالي، جيمس كومي، في وقت سابق، إنه ليس لديه أدنى شك في أن روسيا تدخلت في الانتخابات الرئاسية الأميركية، وتقف وراء الاختراق الإلكتروني، واتهم إدارة الرئيس دونالد ترامب، باستخدام الأكاذيب للتشهير به وبمكتب التحقيقات الفيدرالي.

وأضاف كومي، خلال إفادته أمام لجنة شؤون المخابرات في مجلس الشيوخ الأميركي، الخميس، أن "مزاعم الرئيس ترامب بأن مكتب التحقيقات الفيدرالي، كان يعيش حالة فوضى وسوء إدارة، هي مجرد أكاذيب وتافهة وقبيحة"، مشيراً إلى أنه فوجئ بقرار إقالته.

واتهم إدارة ترامب بالتشهير به، بعد أن أقاله الرئيس فجأة. وأضاف: "اختارت الإدارة بعد ذلك التشهير بي، والأهم، التشهير بمكتب (إف بي آي) بالقول إن المكتب في حالة من الفوضى".