تدشين محطة ثامنة لشحن المركبات الكهربائية في الدوحة

16 يناير 2019
+ الخط -

دشنت المؤسسة العامة القطرية للكهرباء والماء "كهرماء" الأربعاء، المحطة الثامنة لشحن السيارات الكهربائية وذلك بمقر النادي العلمي القطري.

يأتي ذلك استكمالاً للمرحلة الأولى من تدشين محطات شحن المركبات الكهربائية في البلاد ضمن مبادرة المركبات الخضراء لتوفير بيئة نظيفة وصحية وآمنة للأجيال القادمة، وبما يتوافق مع أهداف الترشيد لتقليل الانبعاثات الكربونية الضارة بنسبة 7% من إجمالي النسبة المستهدفة وهي 17% عبر القطاعات كافة في قطر بحلول 2022 وفقاً للاستراتيجية الوطنية الثانية 2018-2022.

وقال مدير إدارة الترشيد وكفاءة الطاقة في "كهرماء"، عبد العزيز الحمادي، إنه من المقرر الوصول لإنشاء 400 محطة شحن كهربائية للسيارات بالتعاون مع القطاع الخاص بنهاية العام 2022 في إطار تشجيع المركبات الكهربائية والهجينة بدولة قطر.

بدورها قالت المديرة الإدارية في النادي العلمي القطري، فاطمة المهندي، سعى النادي منذ بداية إعلان "كهرماء" عن بدء تركيب محطات شحن المركبات الكهربائية أن يكون النادي من أوائل الجهات التي تدعم هذه الظاهرة الإيجابية وتوفر لها موقعاً مناسباً مؤكدة أنه آن الأوان لاتخاذ خطوات عملية جادة في سبيل تقليل الانبعاثات التي تؤدي الى تفاقم ظاهرة الاحتباس الحراري.
دلالات