تخريج الدفعة السابعة من طالبات أكاديمية قطر للتجميل

30 نوفمبر 2017
تخريج الدفعة السابعة من الطالبات (العربي الجديد)
+ الخط -

احتفل مركز الإنماء الاجتماعي "نماء"، أمس الأربعاء، بتخريج الدفعة السابعة من طالبات أكاديمية قطر العالمية للتجميل "تجميل"، في مركز الطلاب بجامعة حمد بن خليفة بالدوحة، وحصلت 58 طالبة بينهن 26 قطرية، على الشهادات المهنية التي تؤهلهن لممارسة دورهن في سوق العمل.

وبهذه المناسبة، عبرت القائمة بأعمال المدير التنفيذي لمركز "نماء"، مريم بنت عبد اللطيف المناعي، في بيان صحافي، عن اعتزازها وفخرها بهذه الكوكبة من الخريجات، "اللواتي أبرزن ما يتمتعن به من موهبة مميزة وإرادة قوية للنجاح من أجل حياة مستقرة ومستقبل مشرق".

وأضافت "أن أكاديمية التجميل التي كانت حلماً بعيد المنال تحيطه الكثير من التحديات أثبتت قدرة فائقة على الجذب والأداء واستطاعت أن تجد مكانة وقبولاً جيدين من المجتمع، وكان لإنشائها دورٌ رائدٌ في تغيير النظرة النمطية للتجميل والاستهانة بصناعة أصبحت من أهم الصناعات في العالم. وقد كان لذلك أثره في ازدياد عدد الملتحقات بالأكاديمية، والنتائج الجيدة التي برزت خصوصاً لدى المستهدفات ببرامج التطوير المهني، وتغيير نظرتهن في ارتياد صناعة التجميل ومعرفة أهميتها، وقدرتها على أن تكون مجالاً خصباً لجذب المواهب وتطويرها وإجادة فنونها المختلفة، وقدرتها على توفير وظائف جيدة في مجالات عديدة بما فيها امتلاك مراكز لخدمات التجميل".

ولم يقتصر دور الأكاديمية على التطوير المهني وحسب، بل إن أبرز إنجازاتها تطبيق نظام الصحة والسلامة لقطاع التجميل، فقد كانت لها مساهمة مجتمعية متميزة من خلال مساندة السلطات المعنية بالرقابة على هذا القطاع الحساس، والذي يتعامل مع الصحة الجسدية في وزارة العمل، فأصبحت رافداً حيوياً للتأكد من مهنية العاملين وتطوير قدراتهم المهنية في مجالات الصحة والسلامة والمجالات المهنية الأخرى.

يذكر أن أكاديمية قطر العالمية للتجميل، تأسست من قبل مركز نماء في العام 2009 لتعزيز الاحتراف المهني والجودة في مجال صناعة التجميل، ومواءمتها مع معايير الجودة الدولية. وتوفر الأكاديمية باقة من الدورات التدريبية في تخصصات التجميل المختلفة، وفقاً للمعايير العالمية والأكاديمية التي تم إنشاؤها بهدف تطوير القدرات وإكساب الفئات المستهدفة بالتطوير المهني، والقدرة على اكتساب المهنة والاندماج في سوق العمل ممن يودون العمل في مراكز التجميل، وقد لاقت قبولاً ممن يطمحن للعمل في مجالات التجميل الاحترافي المطلوب في مجالات الإعلام والسينما، كما لاقت رواجاً من قبل أصحاب الأعمال الناشئة في مجال التجميل أو من لديهم الفكرة لتأسيس مركز تجميل.

وأكاديمية "تجميل" هي مركز التدريب المهني الأول من نوعه في قطر الذي يُقدم شهادات معترف بها عالمياً في مجال العلاج التجميلي.





المساهمون