تحديد هوية ضحايا طائرة "فلاي دبي" المتحطمة في روسيا

25 ابريل 2016
حطام الطائرة (GETTY)
+ الخط -

تم تحديد هوية جميع القتلى بين الركاب وأفراد طاقم طائرة "فلاي دبي" التي تحطمت جنوب روسيا، قبل أكثر من شهر، بعد استكمال الفحص الجيني لجثامين الضحايا.

وقال مصدر في إدارة السياسة الإعلامية لبلدية روستوف، لوكالة "إنترفاكس"، اليوم الاثنين: "تم تحديد هوية جميع القتلى، بمن فيهم أفراد الطاقم والمواطنون الأجانب".

ومع استمرار التحقيق في أسباب تحطم طائرة "بوينغ 737-800" عند محاولتها الهبوط في مطار روستوف، تشير البيانات الأولية إلى أن خطأ بشرياً عند الارتفاع لعمل الدوران الثاني أدى إلى سقوط الطائرة.

وقالت لجنة الطيران الدولية، في تقرير، قبل أيام: "لم تسمح أعمال الطاقم بالحيلولة دون ارتطام الطائرة بالأرض". وأوضح التقرير أن الطائرة ارتطمت بالأرض ليلة 19 مارس/آذار، على سرعة تفوق 600 كلم/ساعة، وبزاوية تزيد عن 50 درجة، وهو أمر منع التعرف على هوية القتلى إلا من خلال تحليل الحمض النووي.

وأوصت اللجنة بإجراء دراسات إضافية لعملية الصعود إلى الدوران الثاني في مختلف الظروف الجوية ومن ارتفاعات مختلفة.

وكانت طائرة "بوينغ" القادمة من دبي إلى مدينة روستوف جنوب روسيا، قد تحطمت ليلة 19 مارس/آذار الماضي، عند محاولتها الهبوط في ظروف جوية بالغة الصعوبة، وكان على متنها 62 شخصا لقوا جميعا مصرعهم.

وتم استبعاد احتمال العمل الإرهابي على الفور، وبدأ النظر في روايات سوء الأحوال الجوية والخطأ البشري والخلل الفني، إلى أن رجح المحققون احتمال الخطأ البشري.
دلالات