تحديد تاريخ استكمال محاكمة 215 متهماً بقضية "كتائب حلوان"

01 مارس 2018
+ الخط -



حددت محكمة جنايات القاهرة المصرية، برئاسة المستشار شعبان الشامي، جلسة 22 مارس/آذار المقبل لاستكمال محاكمة 215 متهماً من جماعة الإخوان المسلمين، في القضية المعروفة إعلامياً بتنظيم "كتائب حلوان"، بعد أن كانت قد أجلتها بجلسة أمس إدارياً، بسبب زيارة وزير الداخلية لمعهد الأمناء لتخريج دفعة جديدة من طلبة المعهد.
وتعود وقائع القضية إلى الفترة من 14 أغسطس/آب 2013، وحتى 2 فبراير/شباط 2015 بدائرة محافظتي القاهرة والجيزة، إذ ادعت التحريات الأمنية تولي المتهمين قيادة جماعة أسست على خلاف أحكام القانون، الغرض منها الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين، ومنع مؤسسات الدولة، والسلطات العامة من ممارسة أعمالها.
وأسندت النيابة العامة إلى المتهمين مسؤولية إدارة لجان جماعة الإخوان النوعية بشرق وجنوب القاهرة، وجنوب الجيزة، بزعم اضطلاعها بتحقيق أغراض الجماعة الخاصة بتغيير نظام الحكم بالقوة، والاعتداء على أفراد ومنشآت القوات المسلحة، والشرطة، والمنشآت العامة، والبنية التحتية لمرافق الدولة.
ووجهت النيابة للمتهمين اتهامات بقتل والشروع في قتل قوات الشرطة بوحدة مرور حلوان، وقتل والشروع في قتل ضباط وأفراد نقطة شرطة عين حلوان، وقتل الضابط محمد رضا عبد الحكيم، والشروع في قتل 4 ضباط شرطة والمكلفين بحفظ الأمن بمنطقة عرب غنيم بحلون، والشروع في قتل في ضابط الشرطة، كريم عماد الأعصر.