تجنّبوا العاصفة... أفضل 5 تطبيقات ذكية للطقس

03 يناير 2016
يتابع المستخدمون حال الطقس عبر التطبيق (Getty)
+ الخط -

تحدّد معرفة أخبار الطقس نوع الملابس التي سيرتديها كل شخص قبل الخروج أو حتى خطط اليوم، من قيادة سيارته إلى قرارات السفر وغيرها، لذا يتابع المستخدمون عن كثب تطورات حال الطقس وذلك من خلال عدة تطبيقات عبر هواتفهم الذكية.

وبينما تضرب العاصفة "فلاديمير" المنطقة، هذه أفضل 5 تطبيقات للطقس:

1- Yahoo! Weather (آندرويد وiOS)

يعتبر تطبيق Yahoo! Weather من أفضل تطبيقات الطقس للهواتف الذكية حيث يتميز بواجهة تفاعلية وغنية بالمعلومات تتغير اعتماداً على حالة الطقس، كما يقوم التطبيق بعرض صور من المدن التي يختار المستخدم متابعة أخبار الطقس فيها، مع معلومات تفصيلية عن حالة الطقس على مدار الساعة وتوقعات 10 أيام قادمة، هذا بالإضافة لمعلومات عن سرعة الرياح والرطوبة والرؤية وهطول الأمطار ومؤشر الأشعة فوق البنفسجية. كما يوفّر خرائط تفاعلية بالإضافة لتنبيهات الطقس الطارئة.



2- AccuWeather (آندرويد وiOS)

يوفر تطبيق AccuWeather لمستخدمي أجهزة "آندرويد" و"آيفون" إمكانية متابعة حالة وأخبار الطقس تفصيلياً حسب الموقع الجغرافي بالإضافة لتوقعات الخمسة عشر يوماً المقبلة ومعلومات عن هطول الأمطار ونوعها وشدتها بالإضافة لمعلومات عن الرؤية وسرعة الرياح وأوقات شروق الشمس وغروبها، كما يقوم التطبيق بتنبيه المستخدم في الظروف الطارئة، ويتيح للمستخدمين مشاركة حالة الطقس عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة.





3- The Weather Channel (آندرويد وiOS وويندوز)

يوفر تطبيق The Weather Channel توقعات دقيقة عن أخبار الطقس ساعة بساعة خلال اليوم مع توقعات 10 أيام مقبلة بالإضافة لمعلومات عن نشاط العواصف والأعاصير وسرعة الرياح بالإضافة لتنبيهات عن ظروف الجو الطارئة مع إمكانية مشاركة حالة الطقس عبر الشبكات الاجتماعية المختلفة، كما يتميز التطبيق بواجهة جميلة وسهلة الاستخدام بالإضافة لصور خلفية مناسبة لدرجة الحرارة الحالية والموقع الجغرافي.



4- 1Weather (آندرويد)


يعتبر تطبيق 1Weather من أكثر تطبيقات الطقس شعبية على متجر غوغل بلاي، حيث يوفر حالة الطقس في الوقت الحقيقي في جميع أنحاء العالم بأكثر من 25 لغة مختلفة، وتوقعات 10 أيام قادمة، بالإضافة لخرائط تفاعلية وميزة تتبع الموقع الجغرافي مع إمكانية حفظ مواقع متعددة مثل موقع المنزل وموقع العمل للوصول السريع والسهل، كما يوفر التطبيق Widgets متعددة يمكن للمستخدم الاختيار منها، بالإضافة لتنبيهات وحقائق تعليمية، ويدعم التطبيق الساعات الذكية العاملة بنظام التشغيل "أندرويد Wear".





5- WeatherBug (آندرويد، iOS وويندوز)

يوفر تطبيق WeatherBug معلومات عن حالة الطقس مثل التطبيقات السابقة، ويتميز بواجهة جميلة سهلة الاستخدام تتيح للمستخدم الوصول السريع للمعلومات التي يريد عن درجات الحرارة في الوقت الحقيقي، كما يتيح التطبيق تنبيهات في ظروف الجو الطارئة بالإضافة إلى إمكانية مشاركة حالة الطقس مع الأصدقاء على الشبكات الاجتماعية.




المساهمون