تأهل مانشستر سيتي إلى دوري أبطال أوروبا وخروج أياكس

25 اغسطس 2016
المتأهلون إلى دوري أبطال أوروبا (العربي الجديد)
+ الخط -
ضمن مانشستر سيتي الإنكليزي الوجود في بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 2016 - 2017، وذلك بعد عبوره لخصمه السهل ستيوا بوخارست بستة أهداف نظيفة في مجموع المباراتين، في وقت تعرض أياكس لنكسة كروية بخروجه المفاجئ.

وخاض "السيتي" مباراة الإياب ضد ستيوا بوخارست الروماني بتشكيلته البديلة ولم يقدم الأداء الجيد لكنه سجل هدفاً وحيداً عن طريق ديلف، وعزز نتيجة الذهاب الكبيرة من خمسة أهداف نظيفة إلى ستة.

وشهدت المباراة مشاركة الحارس الإنكليزي جو هارت ويايا توريه في التشكيلة الأساسية في اللقاء الذي وجهت فيه جماهير "السيتي" تحية كبيرة للحارس هارت وكأنه اليوم الأخير له في ملعب "الاتحاد".

وفي المباراة الثانية تعرض أياكس لخسارة عريضة مفاجئة أمام روستوف الروسي (4 - 1) لتنتهي المواجهة في مجموع المباراتين (5 - 2)، ويتأهل النادي الروسي لأول مرة في تاريخه إلى دوري الأبطال ويودع أحد أبطال أوروبا السابقين البطولة من أصغر الأبواب بسبب هذه الخسارة المُدوية.

وفي بقية النتائج تعادل كوبنهاغن الدنماركي مع أبويل نيقوسيا القبرصي (1 - 1) ويتأهل كوبنهاغن بفضل هدف مباراة الذهاب. كما تأهل بوروسيا مونشنمبلادبخ الألماني بسهولة بفوزه على يونغ بويز (6 - 1) والمجموع (9 – 2).

وأخيراً تأهل دينامو زغرب بعد تفوقه على سالزبورغ (2 - 1) خارج القواعد لتكون النتيجة النهائية في مجموع المباراتين (3 – 2)، وسجل هدف الفوز الجزائري العربي هلال وسداني.

المساهمون