بييلسا يعلن أسباب رحيله المفاجئ عن لاتسيو..وعقوبات بانتظاره

09 يوليو 2016
+ الخط -


أعلن المدير الفني الأرجنتيني مارسيلو بييلسا عن أسباب رحيله المفاجئ عن لاتسيو الإيطالي، بعد 48 ساعة فقط من إعلان التعاقد معه، وهو ما دفع إدارة نادي العاصمة الإيطالية للإعلان عن اتخاذ الخطوات القانونية ضد المدرب، والمطالبة بتعويض ما بين 30 إلى 50 مليون يورو.

وأكد بييلسا أن الاستقالة السريعة جاءت بسبب عدم التزام لاتسيو بعهوده المتعلقة بالتعاقد مع 4 لاعبين طلبهم المدير الفني، وأكدت له الإدارة أن التعاقد سيتم معهم قبل الخامس من يوليو/تموز، وهو ما لم يحدث، وذلك بالإضافة إلى مطالبته برحيل أكثر من لاعب، وهو ما لم تنفذه الإدارة أيضا.

وقال المدرب الأرجنتيني، في بيان له بعد إعلانه الرحيل: "طريقة إدارتي للفريق تعتمد على الاستعانة باللاعبين المطلوبين في الوقت المحدد، من أجل بداية التدريبات قبل بداية الموسم بشكل كاف. وكان من الواضح أنني لا أملك أي خيارات بديله لشروطي مع الإدارة".

ومن جانبه، أعلن النادي الإيطالي أنه سيطالب بييلسا بدفع تعويض قد يصل إلى 50 مليون يورو، عن الأضرار المادية والمعنوية التي تسبب بها رحيل المدرب بهذه الطريقة، وأنه سيتقدم ببلاغ ضده يوم الاثنين المقبل.

وأشار النادي إلى أنه قد أتم بالفعل أكثر من صفقة بناءً على طلب بييلسا، وأن التعويض سيكون لاستعادة الأموال التي دفعها في هذه التعاقدات، والتي قد لا يستفيد منها لاتسيو مستقبلا، بعد التعاقد مع مدير فني جديد.

وتشير التقارير إلى أن بييلسا قد يكون تقدم باستقالته من أجل قيادة المنتخب الأرجنتيني في الفترة المقبلة، بعد استقالة مواطنه خيراردو تاتا مارتينو بعد خسارة نهائي كوبا أميركا المئوية أمام تشيلي.

المساهمون