بيلا ينتقد منظمي أميركا المفتوحة بسبب بروتوكول كورونا

02 سبتمبر 2020
بيلا استبعد من المشاركة في بطولة سينسناتي (Getty)
+ الخط -

 وجه نجم الكرة الصفراء، الأرجنتيني جيدو بيلا، انتقادات لاذعة  للاتحاد الأميركي للتنس، بعد  إصابة الفرنسي بنوا بير بفيروس كورونا قبل انطلاق بطولة أميركا المفتوحة.

وأكد بيلا، في تصريحات صحافية، أن منظمي البطولة الكبرى طبقوا البروتوكولات الصحية بشكل مختلف في حالة اللاعب الفرنسي.

وقال بيلا إنه وديليين خضعا "لحجر صحي غير عادل" لمدة 14 يوما، وأضاف اللاعب الأرجنتيني للصحافيين عقب خسارته في الدور الأول بأميركا المفتوحة أمام جيفري وولف: "أنا سعيد من أجل اللاعبين الفرنسيين لتمكنهم من اللعب الآن، لكني أريد معرفة لماذا فعل الاتحاد الأميركي للتنس هذا معنا؟ لم يبلغنا بأي معلومات".

وتابع "أشعر بالغضب منهم بسبب ذلك، لأنهم غيروا القواعد عندما كانت نتيجة اختبار بنوا إيجابية.. أريد فقط بعض الإجابات لأن أي شخص في مكاني سيطلب الطلب نفسه".

وواصل حديثه بالقول "خضعت للحجر الصحي غير العادل لمدة 14 يوما. وأعلم بالتأكد أن ذلك بعد إصابة بير، الذي خضع على الفور لاختبار آخر. مدربي لم يحدث معه ذلك لمدة أربعة أو خمسة أيام لأنهم قالوا إن إدارة الصحة في نيويورك لا تجري اختبارا ثانيا إذا كانت نتيجة اختبارك موجبة".

ورفض منظمو البطولة الكشف عن هوية اللاعب، لكن بير الذي تم استبعاده من قرعة فردي الرجال يوم الأحد الماضي، أكد لاحقا عبر وسائل التواصل الاجتماعي أن نتيجة فحصه جاءت إيجابية.

ووضع اللاعبون الفرنسيون أدريان مانارينو وكريستينا ملادينوفيتش وإدوار روجيه فاسيلين تحت "خطة بروتوكول مطورة" للاعبين الذين ربما تعرضوا للفيروس، ما يسمح لهم بمواصلة المشاركة في البطولة.

وتم استبعاد بيلا والبوليفي هوغو ديليين من المشاركة في بطولة سينسناتي التي أقيمت في نيويورك قبل أميركا المفتوحة، عقب إصابة مدرب اللياقة البدنية الخاص بهما بكوفيد-19 بينما كان اللاعبون جميعا داخل منطقة خاضعة للسيطرة على الفيروس.

 

دلالات
المساهمون