بيكيه.."ماكينة" لا تتوقف عن استفزاز المدريديين

13 ديسمبر 2015
+ الخط -

يستغل جيرارد بيكيه، مدافع فريق برشلونة الإسباني، كل فرصة ممكنة للسخرية من الغريم التقليدي، ريال مدريد، من خلال استفزاز لاعبيه وجماهيره، غير عابئ بتضرر علاقته بزملائه في المنتخب، أو بتعرضه لصافرات استهجان متواصلة في المباريات الدولية.


وكانت آخر واقعة لبيكيه حين استهزأ بمدافع الريال وزميله في المنتخب، ألبارو أربيلوا، ووصفه بـ "القُمع" ردا على تصريح لأربيلوا قال فيه إن مستقبل بيكيه سيكون العمل كممثل كوميدي هزلي.

ويعتقد البعض أن بيكيه يلجأ لهذه الاستفزازات لاكتساب شعبية أكبر بين أنصار البارسا، والتغطية على أخطائه الدفاعية، وهي وجهة نظر تبناها غوتي، قائد "الميرينغي" السابق.

وفي ما يلي أربعة مشاهد ظهر فيها بيكيه يستفز غريم برشلونة التقليدي، ريال مدريد.

1.الإشارة بـ(5)
لعل بداية استفزازات بيكيه للجانب المدريدي كانت حينما فاز برشلونة في الكلاسيكو الشهير 5-0، حين أشار بكف يده في إشارة للأهداف الخمسة أمام الجماهير في "كامب نو"، في بداية عهد مورينيو مع الريال.

2. قداحة لإثارة الجدل!
في إحدى مباريات الكلاسيكو الأخرى، أمسك بيكيه بـ "قداحة" قذفها أحد المشجعين وتوجه نحو الحكم لإخباره بالأمر، لكن القائد السابق، كارلوس بويول، انتزع منه القداحة وألقاها خارج المرمى وطالب زميله بالتركيز في اللعب وعدم إشعال التوتر.

3."شكرا كيفين رولدان"
في الموسم الماضي وخلال احتفالات برشلونة بالتتويج بالثلاثية، وجه بيكيه رسالة ساخرة حين قال في مكبرات الصوت: "شكرا كيفين رولدان..معك بدأ كل شيء" في إشارة إلى المغني الكولومبي الذي أحضره كريستيانو رونالدو، نجم الر،يال في حفل عيد ميلاده، وبعد هذا الحفل تراجعت نتائج الريال ليودع الموسم بدون التتويج بأي لقب كبير.

4.خروج الريال من الكأس
ولم يفوت بيكيه الفرصة فور العلم بنبأ استبعاد ريال مدريد من كأس الملك بسبب المشاركة غير الشرعية لدينيس تشيريشيف أمام قادش، حيث نشر تغريدة تضم وجوها ضاحكة باكية للاستهزاء بالملكي، ووصف الأمر بعد ذلك بـ "المسلي".

اقرأ أيضاً..
كونتي يحذر بالوتيلي: "ستشاهدنا على التلفاز..إن لم تثبت جدارتك"

المساهمون