بيروت تُغنّي: أكثر من 80 فرقة ستشعل المسارح

26 مايو 2015
عيد الموسيقى في وسط بيروت (Getty)
+ الخط -

أطلقت شركة سوليدير بالتعاون مع المركز الفرنسي في لبنان ووزارة الثقافة وعدد من السفارات النسخة الخامسة عشرة من "عيد الموسيقى" الذي سيقام في 21 حزيران/يونيو في وسط بيروت، وفي مختلف المناطق اللبنانية.

ويستقبل عيد الموسيقى هذه السنة أكثر من 80 فرقة محلية وعربية وعالمية، ستقدم حفلات متنوعة على مسارح تتوزع في مواقع مختلفة من وسط بيروت وعدد من المناطق. وتبدأ الاحتفالات من الساعة السابعة مساء لتستمرّ حتى ساعات الفجر الأولى.

وأثنى السفير الفرنسي باتريس باولي على "أهمية هذا اليوم العالمي الذي نتشارك فيه جميعاً أجواء العيد وطابعه الشعبي الذي يتخطى كل الحدود". معتبراً عيد الموسيقى فعل مقاومة وإيمان، وقال: "يتغير هذا المهرجان ويتطوّر كل سنة ليستقبل مواهب جديدة وليقدم للجمهور كافة الأنماط الموسيقية". وكانت أيضاً كلمة للسفير السويسري السيد فرنسوا باراس الذي أكد مشاركة سويسرا هذه السنة من خلال موسيقيين محترفين مقيمين في لبنان.

وللنقّاد حصّتهم، فقد واجه "عيد الموسيقى" بنسخاته السابقة انتقادات عديدة لافتقاره المشاركة العربية، وتركيز المنظمين على الموسيقى الأجنبية. وتبدو نسخة هذا الصيف متنوّعة وواعدة بمشاركة فرق وفنانين يقدمون موسيقى عربية ومنهم: عزيزة، فريق الأطرش، لتلتة، من الآخر، نشاز، وغيرهم.

اقرأ أيضاً: 10 مسارح في وسط بيروت للاحتفال بعيد الموسيقى

دلالات
المساهمون