بيتروف يكرر أسطورة أبيدال ويعود للعب بعد مقاومة السرطان!

09 أكتوبر 2014
اللاعب البلغاري ستيليان بيتروف الذي أصيب بالسرطان (Getty)
+ الخط -
ضرب اللاعب البلغاري ستيليان بيتروف أروع مثل في التحدي والإصرار بعدما عاد ليمارس كرة القدم عقب تجاوزه مرض سرطان الدم (لوكيميا) الذي أجبره على اعتزال اللعب قبل عامين، واستعاد بيتروف، نجم أستون فيلا الإنجليزي السابق، هوية لاعب كرة قدم مجددا من خلال انضمامه لأحد فرق الهواة في إنجلترا.

وأجبر المرض بيتروف على ترك معشوقته كرة القدم للتفرغ للعلاج وهو في الـ33 من عمره، وفي جعبته 106 مباريات دولية مع المنتخب و650 مباراة مع أستون فيلا وسلتيك الاسكتلندي وسيسكا صوفيا.

وحظي بيتروف بحفل وداع مهيب من جماهير أستون فيلا، آخر فريق مثل قميصه وكان يرتدي شارة قيادته، اثناء مباراة تشيلسي في الدوري الإنجليزي حضرها مع أفراد أسرته بمدرجات ملعب "فيلا بارك"، وانهمرت فيها دموعه من التصفيق الحار للجمهور اثناء الدقيقة 19 ، في إشارة لرقم قميصه.

لكن النجم البلغاري قرر مواجهة المستحيل وقاتل من أجل الشفاء أولاً، ثم هيأ نفسه للعودة للعب مع فريق ويتشال واندررز للهواة في إنجلترا، وتمكن من إكمال ثلاث مباريات من 90 دقيقة، وصرح بيتروف عقب المباراة "هذا شعور رائع، إنني سعيد بالعودة للعب" خاصة أن عدداً من مشجعي أستون فيلا حرصوا على ان يكونوا بالمدرجات لتشجيعه والاحتفاء بعودته البطولية.

وأعاد بيتروف للذاكرة ما فعله النجم الفرنسي إريك أبيدال قبل فترة قريبة حين تجاوز مرض سرطان الكبد ليعود للملاعب بقميص فريقه برشلونة الإسباني قبل أن ينتقل لموناكو وانضم لمنتخب بلاده أيضاً في إحدى الفترات.
المساهمون