بولت يؤكد أنه أسرع رجل في العالم.. ويقلّد بالذهب

23 اغسطس 2015
بولت تفوق على خصمه غاتلين (العربي الجديد)
+ الخط -
نجح حامل اللقب العداء الجامايكي يوسين بولت، في تجديد سيطرته وهيمنته على سباق 100 متر عدواً، في بطولة العالم لألعاب القوى المقامة حالياً في بكين اليوم الأحد.

وعاش بولت في الفترة الأخيرة حالة من الهبوط في المستوى، وسط تكهنات عن إمكانية تفوق منافسه الأول جاستين غاتلين عليه، لكن بولت أثبت من جديد أنه رقم صعب في هذه اللعبة، وأنه اسم غير عادي لن يتكرر.

وقطع بولت المسافة بزمن قدره 9,79 ثوانٍ ليحصد الميدالية الذهبية، بينما جاء في المركز الثاني مباشرة، خصمه اللدود الأميركي غاتلين، والذي كان يقدم مستوى مميزاً في السنتين المنصرمتين، وسجل جاستين زمناً قدره 9,80 ثوانٍ ليحصد فضية السباق.

وكان المركز الثالث من نصيب الكندي أندري دي غراسي، والأميركي ترايفون برومل، بعدما قطعا الخط النهائي للسباق بنفس الزمن وهو 9.92 ثوانٍ.

ولم يتعرض بولت حامل اللقب الأولمبي في سباقي 100 و200 متر للهزيمة في ست بطولات كبرى منذ 2007، على الرغم من استبعاده من المنافسة على سباق 100 متر في بطولة العالم في دايغو الكورية الجنوبية في عام 2011 بسبب البداية الخاطئة.

وسيشارك بولت صاحب الـ29 عاماً، في سباق ثانٍ في بكين، وهي التي شهدت تألقه لأول مرة في أولمبياد 2008، عندما يخوض صراعاً قوياً على لقب سباق 200 متر والمقررة إقامته يوم الخميس المقبل.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..الملاكم المغربي هاري يُجهز على خصمه بـ"الضربة القاضية"
المساهمون