بوقادوم يؤكد رفض الجزائر "الأعمال العدائية" على طرابلس

18 فبراير 2020
+ الخط -

أكد وزير الخارجية الجزائري صبري بوقادوم، الثلاثاء، رفض بلاده "الأعمال العدائية على العاصمة" الليبية طرابلس، مجدداً اعتراف حكومته بشرعية حكومة الوفاق.

وقال بوقادوم، أثناء لقائه برئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري، مساء الثلاثاء، إن حكومته "متمسكة بشرعية حكومة الوفاق والأجسام المنبثقة من الاتفاق السياسي فقط"، مشدداً على استمرار موقف بلاده الرافض للتدخل الخارجي في ليبيا.

بينما أكد بوقادوم أن حل الأزمة الليبية بـ"يد الليبيين لوحدهم"، قال المكتب الإعلامي للمجلس الأعلى للدولة إن المشري قدم للوزير الجزائري توضيحاً عن "شكل الاعتداءات المستمرة" لقوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر على العاصمة طرابلس، ورفضها "الحل السياسي والإصرار على الاستمرار في الخيار العسكري المكلف لموارد الدولة البشرية والمادية".

كذلك بيّن المشري موقف مجلسه من الحوار السياسي الذي تعتزم البعثة الأممية إطلاق أولى جلساته في جنيف يوم 26 من فبراير/ شباط الجاري، مشيراً إلى "صعوبة الاستمرار فيه في ظل خرق القوات المعتدية لاتفاقيات وقف إطلاق النار وقرارات مجلس الأمن بالخصوص".

وكان بوقادوم قد أجرى زيارة، يوم الثلاثاء، إلى العاصمة طرابلس، التقى خلالها رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق فايز السراج، ووزير خارجيته محمد سيالة.​