بوغدانوف: سألتقي المعارضة السورية في الدوحة غداً

15 اغسطس 2016
أعلنت موسكو عن عملية مع الأميركيين في حلب(محمد علي/Getty)
+ الخط -

أعلن نائب وزير الخارجية الروسي، ميخائيل بوغدانوف، اليوم الاثنين، أنه سيلتقي ممثلين عن المعارضة السورية، غداً الثلاثاء، في العاصمة القطرية، الدوحة.

ونقلت وكالة الإعلام الروسية، عن بوغدانوف قوله، إنه "سيجتمع مع ممثلين عن المعارضة السورية في العاصمة القطرية الدوحة، غداً 16 أغسطس/آب".

وتزامن إعلان بوغدانوف مع تصريح لوزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أكد فيه أن بلاده والولايات المتحدة باتتا قريبتين من بدء العمل المشترك في سورية، وأن التعاون بينهما "محدد ومنظم جدا".

وقال شويغو، في مقابلة مع قناة "روسيا-24": "إننا دخلنا مرحلة نشطة من المفاوضات مع الشركاء الأميركيين في جنيف وعمان، كما أننا على اتصال دائم مع واشنطن".

وأضاف "نحن نقترب خطوة بعد أخرى من صيغة، وأنا أتحدث هناك فقط عن حلب، ستسمح لنا بأن نبدأ النضال سوياً من أجل استعادة السلام على هذه الأرض، لكي يتمكن الناس من العودة إلى بيوتهم".

وأوضح شويغو، أن كافة المقترحات للجانب الأميركي بشأن العمل المشترك تهدف إلى "الحفاظ على وحدة الأراضي السورية، والنصر على الإرهاب، والجلوس إلى طاولة المفاوضات"، مشيراً في الوقت نفسه إلى أنه لا تزال هناك في سورية مناطق "تختلط فيها مواقع الإرهابيين بالسكان السلميين"، على حد تعبيره.