بوغبا يشعل حرباً بين زيدان وبرشلونة

13 يناير 2016
بوغبا نجم يوفنتوس الحالي (العربي الجديد)
+ الخط -

وقع اختيار الأسطورة الفرنسي زين الدين زيدان المدرب الجديد لريال مدريد على مواطنه بول بوغبا نجم يوفنتوس الحالي، ليتولى عصا القيادة في خط الوسط بالفريق الملكي الإسباني لكن سيتعين عليه خوض حرب شرسة أمام الغريم اللدود برشلونة.

وأبدى البرسا اهتماماً بضم بوغبا منذ فترة طويلة، لذا فإن المزاد عليه قد يصل إلى حد 100 مليون يورو، وهو حاجز تخطاه الريال من قبل حين تعاقد مع الويلزي غاريث بيل.

واشتعلت هذه الحرب حين صرح بوغبا في حفل الكرة الذهبية قبل يومين بأنه يحلم باللعب إلى جوار ليونيل ميسي أسطورة برشلونة، لكنه أيضاً ظل يتحدث لوقت طويل مع سرجيو راموس، قائد الفريق المدريدي خلال نفس الحفل، فيما تُرجم على أنه نوع من التفاوض.

واتخذ النادي الكتالوني خطوة جادة بالفعل للتعاقد مع بوغبا في يوليو/تموز الماضي، حين اجتمع المديران التنفيذيان بالناديين ماروتا وباراتيسي لكن دون التوصل لاتفاق بحسب صحيفة (أس).

ومما يعزز فرص بوغبا في الانضمام لبرشلونة، قطع مينو رايولا وكيل أعمال اللاعب الفرنسي العلاقات مع ريال مدريد. وقال رايولا، وهو صديق مقرب من جوان لابورتا رئيس برشلونة السابق، إن ريال مدريد يستغل اللاعبين مثل "منشفة" يستخدمها ثم يلقيها ويهملها.

لكن تقاربت الكفتان بمجرد تعيين زيزو لقيادة الريال قبل أيام قليلة وهو من يحاول استنساخ تجربته الناجحة كلاعب حين انتقل من اليوفي للريال وصنع الأمجاد. لكن زيدان لا يتعجل الأمور ويريد الصبر على بوغبا حتى يورو 2016، حيث ستسلط الأضواء عليه لقيادة فرنسا للقب على أرضها، وهو إنجاز لم يحققه "الديوك" بعد اعتزال النجم الجزائري الأصل.

ويمتد عقد بوغبا مع النادي الإيطالي حتى 2019، ويربح أربعة ملايين يورو سنوياً، لكن تشير التقارير إلى أن قيمته التسويقية تتراوح حاليا بين 90 و110 ملايين يورو، وقد يحصل على راتب بقيمة 12 مليون يورو سنوياً.

وسيجد بوغبا ترحيبا في الريال، من نجمه الأبرز البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي امتدحه في تصريحات صحفية مؤخراً واعتبره من أكثر اللاعبين الواعدين في أوروبا، بجانب البرازيلي نيمار دا سيلفا وديباي.

اقرأ أيضاً: شقيق بوغبا لم يصوّت له في استفتاء الكرة الذهبية

المساهمون