بن سلمان يتعهد لوجهاء يمنيين بدعمهم إلى آخر يوم

06 ابريل 2017
+ الخط -
تعهّد ولي ولي العهد السعودي، وزير الدفاع، محمد بن سلمان، بالوقوف مع شيوخ القبائل اليمنيين المؤيدين للحكومة الشرعية، والمناهضين للحوثيين، "إلى آخر يوم في الحياة"، وأشاد بجهودهم، وقال إن "أكبر خطأ" قام به من وصفه بـ"العدو" هو أنه "حاول المس في عمق وصلب العرب، جمهورية اليمن".

جاء ذلك، في كلمة أمام عدد من شيوخ ووجهاء قبائل اليمن، المؤيدين للحكومة الشرعية، والذين استقبلهم بن سلمان في الديوان الملكي، أمس الأربعاء.

وقال بن سلمان أمام الوجهاء إن "المملكة تنظر لليمن على أنه العمق الاستراتيجي للأمة العربية، اليمن هي عمق العرب، هي أساس العرب، هي أصل العرب، كل جذورنا وكل أعراقنا ترجع في الأخير لليمن".

وأضاف أن "أكبر خطأ قام به العدو أنه يحاول المس في عمق وصلب العرب، جمهورية اليمن الشقيقة، وذلك ما دعا كل العالم العربي لأن يستنفر لما يحدث في اليمن، وانقلبت الطاولة في السنة ونصف الأخيرة، ليس فقط في اليمن؛ بل في كل العالم العربي والإسلامي، بسبب أنهم ارتكبوا خطأً، (وهو) أنهم فكروا أن يلمسوا عمق العرب، دولة اليمن".

واعتبر ولي ولي العهد السعودي أن "رجال اليمن ليسوا في حاجة لمساعدة أشقائهم، فهم إذا استنفروا ووقفوا سوف يقضون على العدو، ولن يقفوا حتى يكونوا في عقر دار العدو"، لكنه استدرك: "لا نستطيع نحن إخوانكم في السعودية ودول الخليج العربي ومصر والسودان والأردن والمغرب، أو جميع أنحاء العالم العربي والإسلامي، أن نرى استنفارًا ووقفة للرجل اليمني دون أن نكون بجانبه، ونحن معكم في كل خطوة إلى آخر يوم في حياتنا، كما كنا في السابق، وكما سنكون في المستقبل".