بلماضي يكشف عن مستقبله مع منتخب الجزائر

24 يوليو 2020
يطمح جمال بلماضي لوصول منتخب الجزائر إلى مونديال قطر (فاضل سينا/فرانس برس)
+ الخط -

تحدث المدير الفني لمنتخب الجزائر، جمال بلماضي، عن رأيه في الاستعدادات والإمكانات التي تُسخرها قطر تحسباً لاستضافة بطولة كأس العالم 2022، وهي الدولة التي يعرفها جيداً بعدما عمل ونجح هناك لفترة طويلة مع نادي الدحيل ومنتخب "العنابي".

ويقول بلماضي في حوار له مع الموقع الرسمي للاتحاد الجزائري لكرة القدم (فاف): "قطر بلد أعرفه جيداً وأنا متأكد أننا سنشاهد بطولة كأس عالم رائعة، خاصة وأن هذا البلد يعرف كيف ينظم مثل هذه التظاهرات الرياضية الكبرى، في ظل وجود بنية تحتية بمستوى عالٍ، سواء أكانت ملاعب أم مراكز تدريبات، ولهذا ليس هناك مجال للشك في أننا سنحضر مونديالاً تاريخياً".

وكشف بلماضي عن هدف منتخب "محاربي الصحراء" في حالة التأهل لهذه المسابقة، خاصة مع تصريحه السابق قبل أشهر، الذي قال فيه إنه يهدف إلى الفوز بالتاج العالمي، فرد بقوله: "نعم قلت سابقاً إنني سأذهب إلى قطر من أجل التتويج بالمونديال وطبعاً كنت فقط أمزح، لأن الهدف الحقيقي الآن هو التأهل للبطولة ثم سنرى ماذا سيحدث".

وتابع: "بكل تأكيد، في حالة التأهل لمونديال قطر، سنفعل كل ما يلزم للذهاب إلى أقصى حد من البطولة، ولا أستطيع هنا أن أضيف شيئاً لأن مثلما قلت لك الهدف هو التأهل، لأن الطريق سيكون شاقاً وليس سهلاً مثلما يراه البعض".

وأكد بلماضي أن فترة الحجر الصحي كان يقضيها في دراسة منافسي المنتخب الجزائري في تصفيات المونديال، وهم منتخبات بوركينافاسو، وجيبوتي، والنيجر، فأوضح أن "الحجر الصحي كان فرصة لنا كجهاز فني من أجل دراسة منافسينا في تصفيات المونديال، رغم أن فيروس كورونا كان قد خلط حساباتنا ومنعنا من إجراء معسكرات تحضيرية للمنتخب".

 

 

كما تحدث المدرب الشاب عن مستقبله مع منتخب الجزائر، خاصة مع الأصوات التي كانت قد ربطت مستقبله مع أبطال أفريقيا بقرب رحيل رئيس "فاف" خير الدين زطشي، فأكد: "أحترم كل العروض التي تلقيتها، وطبعاً هذا يكون عندما يرونك ناجحاً في مهمتك، لكن أنا لا أفكر ولو لثانية  في الرحيل عن المنتخب، لأن لديّ عقداً يمتد لعام 2022، إضافة إلى أنه لا توجد أي أهمية أكبر من تدريب منتخب بلادك".

وأردف: "أما السبب الثالث الذي يمنعني من المغادرة، فهو أنني قدمت وعداً لجميع اللاعبين بالعمل معاً على التأهل لبطولة مونديال قطر في عام 2022، وبعدها محاولة التألق وترك بصمة في هذه المنافسة العالمية".

ودافع بلماضي عن نجمه ولاعب مانشستر سيتي، رياض محرز فأجاب: "لم أكن أدرك الأسباب التي لم تجعل الأضواء تُسلط على رياض محرز، لكن عندما التقيت به وتحدثت معه عرفت ذلك، إلا أن الذي أنا متأكد منه أنه لاعب يعشق الجزائر ومستعد لفعل كل شيء من أجل الوطن، أما الموهبة التي يتمتع بها فلا جدال حولها، لأنه اللاعب الذي يحب كرة القدم أكثر من الجميع".

 

المساهمون