بلباو يسقط الريال ويعطي برشلونة فرصة صدارة الدوري

07 مارس 2015
+ الخط -
فاز أثلتيك بلباو، اليوم، على ريال مدريد بهدف نظيف سجله أريتز أدوريز في الجولة الـ26 من الليجا على ملعب سان ماميس، ليسدي خدمة كبيرة لبرشلونة الذي قد يقفز إلى الصدارة حال فوزه على رايو  فايكانو.

مرت أول ربع ساعة من اللقاء حماسية بشكل كبير في ظل تبادل الفريقين للهجمات ووسط تشجيع جنوني من جماهير أثلتيك، لكنّ أياً منهم لم ينجح في إضفاء اللمسة الأخيرة اللازمة لهز الشباك.

تمكن أثلتيك من التقدم عن طريق أريتز أدوريز (ق26) برأسية رائعة سكنت شباك الحارس إيكر كاسياس.

كاد الريال يدرك التعادل بعدها بدقيقتين عن طريق بينية وصلت للويلزي جاريث بيل وسددها حيث تصدى الحارس لها قبل أن يحتسب الحكم الكرة تسللاً.

ضاعت من الريال فرصة محققة مع بداية الشوط الثاني (ق49) عقب اختراق بيل من الناحية اليمني وتمريرة أرضية، للبرتغالي كريستيانو رونالدو، أمام المرمى، ولكن الحارس تمكن من إبعادها بأطراف أصابعه.

أهدر بنزيمة مجدداً فرصة التعادل (ق60) بعد أن مرت له بينية من بين دفاع "أسود بلباو" لتجعله منفرداً بالمرمى، ولكنه لمسها ضعيفة في يد الحارس.

تمكن ايرايزوز مجدداً من إنقاذ مرماه بعد بينية من بنزيمة لرونالدو الذي انطلق مسرعاً وسددها وسط مزاحمة من الدفاع الباسكي ليتصدى لها الحارس (ق72).

كاد أثلتيك يضيف الهدف الثاني (ق75) من رأسية رائعة إلا أن القائم تكفل بإبعادها عن مرمى كاسياس.

عاند الحظ الريال (ق83) بتسديدة صاروخية من بيل من بعد منتصف الملعب بقليل، ولكنها ارتطمت بالقائم لترتد للبديل تشيتشاريتو الذي حل في مكان بنزيمة ليضعها برأسه في جسد المدافعين قبل أن تصل إلى خيسيه رودريجز، الذي سدد الكرة بتهاون ليشتتها الدفاع مجدداً.

مرت الدقائق المتبقية وسط محاولات الـ"ميرينجي" لإدراك التعادل دون جدوى حتى أطلق الحكم صافرته ليفوز بلباو ويرتقي للمركز الثامن برصيد 33 نقطة، فيما تجمد رصيد الملكي عند 61 نقطة، وباتت صدارته مهددة، حيث إنه إذا ما فاز برشلونة الوصيف بـ59 غداً على رايو فايكونو سيرتقي إلى الصدارة.
المساهمون