بلاتر يفتح النار على "فيفا" ويتجه نحو القضاء

02 فبراير 2018
بلاتر قد يحضر بطولة كأس العالم 2018 (Getty)
+ الخط -

كشف رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السابق، سيب بلاتر، لوكالة رويترز عن نيته الاتجاه نحو القضاء ورفع دعوى ضد "فيفا"، وذلك في إطار المحاولات لتخفيض أو إنهاء العقوبة التي تعرض لها قبل سنوات بسبب الفساد الإداري والرشى المالية التي تلقاها.

وبعث بلاتر برسالة إلى وكالة رويترز قال فيها: "هدفي النظر إلى قرار اللجنة الأخلاقية في الاتحاد الدولي لكرة القدم والحصول على معلومات إضافية من التحقيق، بالإضافة إلى تقديم دلائل كشفتها مؤخراً تتعلق بمحاكمتي والعقوبة التي تعرضت لها. نحن نعمل على هذه القضية ونتطلع للمستجدات".

ومن المتوقع أن يتقدم بلاتر بدعوى قضائية ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم في المحاكمة السويسرية المدنية، حيثُ سيُرافع محاميه أمام القضاء من أجل الدفاع عنه في قضيته، التي تسببت باستبعاده عن أي نشاط متعلق بكرة القدم لمدة ست سنوات.


وكان عهد بلاتر الذي استمر لحوالي 17 سنة، انتهى في عام 2015 بعد الزلزال الكبير الذي هز الاتحاد الدولي لكرة القدم آنذاك بسبب فضائح الرشى والفساد الإداري والمالي داخل المؤسسة الرياضية، ومن بينها دفع بلاتر أموالا مشبوهة لرئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم السابق ميشيل بلاتيني.

وفي هذا الإطار نفى السويسري سيب بلاتر كل التُهم الموجهة إليه وسيتجه نحو القضاء للدفاع عن نفسه من جديد، وهو يتطلع لحضور مباريات كأس العالم 2018 في روسيا، وذلك بعد أن تلقى دعوة رسمية من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

(العربي الجديد)