بعد "جونسون"... هذه المنتجات العالمية اتهمت بالتسبب بالسرطان

27 فبراير 2016
(Getty)
+ الخط -
بعض المنتجات نستخدمها في حياتنا اليومية، وقد نستخدمها أكثر من مرة في اليوم، لكن قد نجهل أن هذه المنتجات اتهمت في أكثر من مكان بالتسبب بالسرطان. نستعرض هنا 5 منتجات، اتهمت بتسببها بهذا المرض:

1 ــ جونسون أند جونسون

هي القضية التي شغلت العالم في الأيام الأخيرة، بعدما حكمت المحكمة بتغريم الشركة مبلغ 72 مليون دولار لأسرة سيدة توفيت بالسرطان بعد استخدامها لبودرة الأطفال الشهيرة التي تنتجها الشركة منذ عقود.

2 ــ بيبسي

حتى الساعة لا تزال منتجات شركة "بيبسي" أي مشروبات "بيبسي"، و"دايت بيبسي" تحتوي على مادة مسببة للسرطان بكميات تفوق الكمية المسموح بها وفق القانون الأميركي. وقد أعلن العام الماضي قاض في كاليفورنيا أن على "بيبسي" تغيير مكوناتها، وإلا فستلاحق قانونياً.

3 ــ ماكدونالدز وبرغر كينغ

عام 2012، تقدّمت مجموعة من الأطباء، بدعوى قضائية ضد أشهر مطعمي مأكولات سريعة في العالم، بتهمة تقديمهما دجاجاً مشوياً يحتوي على مواد مسرطنة. ورغم أن القضاء لم يحكم ضد المطعمين، بسبب ما قال الأطباء إنها ضغوط اقتصادية، إلا أن المحكمة أجبرت المطعمين على التوقف عن استخدام بعض المواد الكيميائية المسببة للسرطان في منتجاتهما.


4 ــ كنتاكي

عام 2010 وبينما كانت سلسلة مطاعم "كنتاكي فرايد تشيكن KFC" تطلق حملة التبرع لإحدى حملات التوعية من سرطان الثدي، كانت دراسة تؤكد أن في بعض منتجات المطعم مسببات بمختلف أنواع مرض السرطان. لم تصل القضية إلى القضاء، لكن حملة إعلامية كبيرة دعت لمقاطعة المطعم.

5 ــ m&m's

في أكثر من حالة ارتبط اسم ماركة الحلويات الملونة الأشهر حول العالم بالتسبب بالسرطان بسبب احتوائها على كميات كبيرة من المواد الملونة. الكلام عن التسبب بالسرطان ارتبط ايضاً ببعض الشائعات عن ان الحبوب الحمراء وحدها هي التي تسبب المرض. لكن حتى الساعة بقيت الاتهامات في الإعلام من دون أن تصل للقضاء.

اقرأ أيضاً: بعد الفستان الشهير... هل بإمكانك تحديد لون هذه السترة؟



دلالات
المساهمون