بطل "الكيك بوكسينغ" بدر هاري يعتزل...ورسالة مؤثرة لملك المغرب

06 نوفمبر 2015
بدر هاري ونهاية المسيرة (العربي الجديد)
+ الخط -
أعلن المغربي بدر هاري، البطل العالمي في رياضة كيك بوكسينغ، اعتزاله اللعب، في خطوة فاجأت جمهوره، واختار هاري إعلان اعتزاله، عبر برنامج في إذاعة "راديو مارس" المتخصصة في الرياضة المغربية والدولية، مؤكدا أن قراره لا رجعة فيه، وأن آخر مباراة له في مساره الرياضي يتمنى أن تكون في المغرب.

ومهد هاري لهذا الإعلان يوماً قبل الكشف عنه بتدوينة له على موقع "فيسبوك" قال فيها "سأفاجئ العالم غدا حصرياً"، وأرفقها بصورة ترويجية يظهر فيها وكأنه في مواجهة مقدم البرنامج الإذاعي. في وقت برر هاري، الرياضي المثير للجدل، توديعه حلبات التباري بعدة أسباب أولها بلوغه 30 سنة، وثانيها التفرغ لتربية ابنته، وثالثها التفرغ لأمور أخرى لم يكشف عنها، مشيرا إلى أنه منذ سنتين أو ثلاث وهو يفكر في القرار.

في المقابل، ناشد هاري، ملك المغرب بأن يساعده على إقامة مباراة اعتزاله الأخيرة في المغرب، ليس بالمال أو أي شيء آخر، ولكن لأنه يريد الاعتزال أمام جمهور وطنه، على حد تعبيره، مضيفا أنه لم يسبق له أن طلب شيئا من الملك، ولن يفعل ذلك في المستقبل. في حين يأتي قرار هاري بالاعتزال أسبوعا واحدا بعد عقوبة السجن التي قضت بها محكمة الاستئناف بأمستردام الهولندية في حق البطل المغربي، وتبلغ مدتها 24 شهرا منها 10 موقوفة التنفيذ بتهمة الاعتداء على رجل أعمال هولندي.

من جهة أخرى، لم يفوت هاري الفرصة ليتحدث عن بعض أسرار زيارة صديقه النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو إلى المغرب مرتين في ظرف شهر، وكشف أنه هو من وجه الدعوة إلى مهاجم ريال مدريد لزيارة مراكش ثم أكادير، وأدى مصاريف رحلتي اللاعب إلى المدينتين المغربيتين السياحيتين.  

اقرأ أيضاً: المغربي بدر هاري.. مُهدد بالسجن سنتين!
المساهمون