برلماني عراقي يطلق النار على سياسي داخل استوديو قناة

25 نوفمبر 2015
آثار الرصاص بالقناة كما نشرها أحد الموظفين على فيسبوك
+ الخط -
أعلنت الشرطة العراقية في بغداد أن إطلاق نار وقع داخل محطة فضائية عراقية وسط بغداد، بين النائب في البرلمان العراقي عن كتلة المالكي، كاظم الصيادي، والمتحدث باسم "ائتلاف المواطن"، بليغ أبو كلل، أدى إلى خسائر مادية من دون إصابات.

وأوضحت قيادة شرطة بغداد، في بلاغ صحافي صدر الأربعاء، أن النائب الصيادي أطلق النار من سلاحه الشخصي بعد انتهاء البث المباشر على الهواء لبرنامج سياسي تقدمه القناة، باتجاه الضيف الثاني، وهو المتحدث باسم ائتلاف المواطن، بليغ أبو كلل، من دون خسائر بشرية أو إصابات. وطوقت الشرطة مبنى القناة على الفور وفتحت تحقيقا في الحادث.

وروى أحد موظفي قناة دجلة، لـ"العربي الجديد"، تفاصيل الحادثة، مبينا أن النائب كاظم الصيادي كان في استوديو القناة الواقع في الطابق الثاني، والمتحدث باسم ائتلاف المواطن في الاستوديو الآخر الواقع في الطابق الأول. وأضاف "عند الانتهاء من البرنامج ونزول الصيادي للمغادرة، حدثت مشادة كلامية مع أبو كلل، تطورت إلى تبادل الاتهامات والشتائم، أخرج على إثرها النائب عن ائتلاف دولة القانون سلاحه الشخصي وأطلق النار باتجاه أبو كلل الذي أدخل إلى الاستوديو من قبل موظفي وحماية القناة".

وأشار إلى أنّ تدخل حماية قناة دجلة وموظفيها وتشكيلهم درعا لحماية المتحدث باسم المواطن، أدى إلى منع الصيادي من الاعتداء عليه وإقناع الصيادي بالمغادرة، لتدارك الموقف.
 
من جانبه، اتهم ائتلاف المواطن، الذي يتزعمه عمار الحكيم، عضو البرلمان العراقي عن ائتلاف دولة القانون، كاظم الصيادي، بمحاولة اغتيال المتحدث باسم الائتلاف، بليغ أبو كلل، داخل قناة تلفزيونية. 

وقال عضو كتلة المواطن البرلمانية، محمد المياحي، أن الصيادي أطلق النار من مسدسه الشخصي على أبو كلل، بعد الانتهاء من لقاء متلفز في قناة دجلة الفضائية وسط بغداد، ما أدى إلى حدوث أضرار في استوديو القناة، مبينا أن هذا الاعتداء يمثل محاولة اغتيال بدن سابق إنذار.
وأضاف "أمر الصيادي حمايته بإطلاق النار على أبو كلل ونقله إلى جهة مجهولة"، مبينا أن تدخل القوة الأمنية المكلفة بحماية القناة الفضائية حال دون ذلك. وأوضح المياحي أن المتحدث باسم ائتلاف المواطن سيلجأ إلى القضاء للمطالبة بحقه، محملا الصيادي مسؤولية سلامة أبو كلل، وأشار إلى أن الاستهداف لا يقل عن الأعمال الإرهابية المشينة.

من جهته، قال عضو البرلمان العراقي، كاظم الصيادي، إن أبو كلل تجاوز بكلمات نابية على ائتلاف دولة القانون، لا تليق بمكتب السيد عمار الحكيم، مبينا في تصريح صحافي أن حمايته أطلقت النار في الهواء لوقف تجاوزات أبو كلل.
وينتمي الصيادي لتيار ائتلاف دولة القانون المؤيد لرئيس الوزراء السابق نوري المالكي، وكثيرا ما يتهجم على كتلة المواطن البرلمانية، بسبب تأييدها لرئيس الوزراء حيدر العبادي، فيما يلقي المتحدث باسم ائتلاف المواطن، بليغ أبو كلل، خلال مقابلاته المتلفزة بمسؤولية كل ما يجري في العراق اليوم على المالكي، الذي يتهمه بالتفرد والدكتاتورية.
المساهمون