برشلونة يفشل في فك عقدة ملعب "أنويتا"

28 نوفمبر 2016
ملعب أنويتا يواصل رفض الهزيمة من برشلونة(Getty/تويتر)
+ الخط -

فشل فريق برشلونة، حامل لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم، مُجدداً في فك عقدة ملعب "أنويتا" الخاص بنادي ريال سوسييداد، والتي لازمته على مدار السنوات التسع الماضية. جاء هذا الفشل بعدما سقط في فخ التعادل بنتيجة (1-1) أمام الفريق الباسكي، في المواجهة التي جمعت بين الفريقين، مساء الأحد، على ملعب "أنويتا" ضمن منافسات الجولة الثالثة عشرة من بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم.

وكرّس فريق ريال سوسييداد العقدة التي لازمت نادي برشلونة على مدار السنوات السبع الماضية، والمتمثلة في فشل الأخير في الفوز على ملعب "أنويتا" الخاص بالنادي الباسكي، بعدما أجبره على التعادل بنتيجة هدف لكل فريق في المواجهة التي ارتقى على إثرها فريق ريال سوسييداد إلى المركز الخامس بعدما رفع رصيده إلى 23 نقطة. في وقتٍ ارتفع فيه رصيد الفريق الكاتالوني إلى 27 نقطة. واتسع بذلك الفارق بينه وبين ريال مدريد المتصدر إلى 6 نقاط، قبل مواجهة الكلاسيكو المرتقبة بين الفريقين السبت المقبل.

وتُعد هذه هي المباراة الثامنة على التوالي التي يفشل فيها حامل لقب بطولة الدوري الإسباني لكرة القدم في تحقيق الفوز في ملعب "أنويتا"؛ حيث عانى الفريق الكاتالوني في السنوات الأخيرة أثناء زيارته لملعب "أنويتا" معقل فريق ريال سوسيداد، ممثل إقليم الباسك في الليغا.

وخاض عملاق كرة القدم الإسبانية، منذ الفوز الأخير الذي حقّقه عام 2007، ثماني مواجهات خسر فيها خمس مرات، وتعادل في ثلاث مناسبات أخرى، علماً أن الفريق الباسكي قد هبط إلى دوري الدرجة الثانية في عام 2007 وعاد في موسم 2010-2011. وكان جاء فوز 2007 تحت قيادة المدرب الهولندي الأسبق، فرانك ريكارد، بهدفين مقابل لا شيء بتوقيع كل من الإسباني: أندرياس إنييستا، والكاميروني صامويل إيتو.


(العربي الجديد)


المساهمون