برشلونة لم يسدد كرة واحدة على مرمى كاميني!

25 سبتمبر 2014
سدد الفريق خلال المباراة 7 مرات كلها خارج المرمى
+ الخط -

استشعرت جماهير فريق برشلونة الإسباني الحرج خلال مباراة مالاجا في الجولة الخامسة من الليجا، بسبب تواضع أداء خط الهجوم، رغم اشتراك القوى الضاربة، حيث كشفت إحصاءات المباراة أن البرسا لم يسدد ولو كرة واحدة على مرمى الحارس الكاميروني إدريس كاميني.

ورغم الانطلاقة القوية للفريق الكتالوني في الليجا، بتحقيق أربعة انتصارات متتالية وتسجيل 11 هدفا، الا أنه وقف عاجزا أمام الدفاع المحكم لمالاجا على ملعب لاروساليدا بالأندلس، رغم مشاركة ميسي ونيمار وبدرو ولاحقا منير وساندرو في الخط الأمامي.

وسدد الفريق الكتالوني خلال المباراة 7 تسديدات كلها خارج إطار المرمى، بنسبة نجاح صفر%، في المقابل سدد مالاجا 5 تصويبات منها اثنتان على المرمى بنسبة نجاح 40%. وكانت أقرب محاولة للبرسا من ضربة رأس للمدافع مارك بارترا حول بها ضربة ركنية إلى جوار قائم كاميني.

وأشعرت تلك الإحصائية أنصار البلاوجرانا بالقلق من إمكانية تكرار الموقف أمام فريق يملك دفاعا صلبا، خاصة في دوري أبطال أوروبا، حيث إن الفريق لم يصطدم بعد بخصم من العيار الثقيل، فضلا عن تغيير المدرب لويس إنريكي لتمركز اللاعب الأكثر حسما للفرص "ليونيل ميسي" إلى الخلف، ليقوم بمهام صانع الألعاب أكثر من رأس الحربة.

ورغم ذلك اطمأنت الجماهير من واقع الأداء في تلك المباراة على مستوى خط الدفاع، رغم العودة للعب بجيرارد بيكيه ومارك بارترا، حيث حافظ الفريق على نظافة شباكه للمباراة السادسة على التوالي (5 في الليجا وواحدة في التشامبيونز)، بجانب تألق الحارس التشيلي كلاوديو برافو، حيث أنقذ مرماه من هدف محقق من تسديدة كاماتشو التي حولها للقائم.

المساهمون