براهيمي.. أول عربي يحرز "هاتريك" بدوري الأبطال

18 سبتمبر 2014
براهيمي يدخل تاريخ دوري الأبطال (Getty)
+ الخط -

أصبح الجزائري ياسين براهيمي نجم بورتو البرتغالي يوم الأربعاء، أول لاعب عربي يسجل "هاتريك" في بطولة دوري أبطال أوروبا عبر التاريخ.

وواصل النجم الجزائري تألقه مع فريقه الجديد، حيث سجل ثلاثية خلال مباراة باتي بوريسوف البيلاروسي في مستهل مرحلة المجموعات ببطولة دوري أبطال أوروبا.

كان براهيمي، المنتقل من غرناطة الإسباني هذا الصيف، قد ساهم في تأهل "التنانين" لدور المجموعات بتسجيله هدفا في إياب المواجهة الإقصائية امام ليل الفرنسي على نفس الملعب "الدراجاو" (2-0) ليوقع على هدفه الرابع بالبطولة.

سجل نجم "الخضر" المونديالي هدفه الأول في لقاء يوم الاربعاء من استغلال لهفوة فادحة لحارس باتي بوريسوف، ولأنه صنف كأفضل مراوغ في الليجا من قبل، فاستثمر مهاراته في مراوغة مدافع أمامه وسدد في زاوية مستحيلة (د5).

وعلى طريقة ميسي في الانطلاق السريع بعمق الملعب مع مهارات المراوغة، ضاعف براهيمي النتيجة بعد نصف ساعة من اللقاء، حيث اخترق من الجبهة اليسرى للعمق وسط ستة مدافعين قبل أن يسدد أرضية قوية في الشباك (ق32).

وجاء الهدف الثالث له والرابع لفريقه من ركلة حرة متقنة سكنت شباك حارس الفريق البيلاروسي (د57)، لتكون خير بداية لدور المجموعات للاعب وفريقه البرتغالي.

المساهمون