بدء أعمال اللجان الفنية المشتركة تمهيداً لقمة البشير والسيسي

23 أكتوبر 2018
+ الخط -

بدأت بالخرطوم، اليوم الثلاثاء، أعمال اللجنة الفنية المشتركة بين السودان ومصر، تمهيداً لقمة الرئيسين السوداني، عمر البشير، والمصري، عبد الفتاح السيسي، الخميس المقبل.

وقرر الجانبان في خطوة غير متوقعة تأجيل مناقشة موضوعات خاصة بالتعاون في مجالات النفط والتجارة والخارجية، والتعاون المصرفي، وقال رئيس الجانب السوداني في المفاوضات، السفير ياسر خضر، إن استكمال المشاورات حول تلك الموضوعات سيحدث في مناسبات أخرى، دون أن يوضح أسباب التأجيل الحالية، كما لم يوضح الجانب السوداني، ما إذا كان ملف النزاع الحدودي حول مثلث حلايب سيناقش خلال القمة المقبلة.

وأضاف خضر، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية، إن الاجتماعات ستناقش جملة من الاتفاقيات المقترح توقيعها في اليومين المقبلين في المجالات السياسية والأمنية والقنصلية، والاقتصادية، والمالية، إضافة للخدمات، والنقل، والزراعة والري والموارد المائية، والتعليم والثقافة.

وأشار السفير إلى أن جميع تلك المجالات تُعد ميادين للتعاون وتبادل المنافع والمصالح، مبيناً أن اجتماع اليوم يأتي لوضع اللمسات قبل الأخيرة لهذه الوثائق في المرحلة التي تسبق التوقيع عليها من قبل قيادتي البلدين.