بتر ساق طالبة مصرية ضربها ضابط وبلطجي

26 نوفمبر 2014
الضابط والبلطجي ضربا الفتاة بعد إصابتها بالخرطوش (مواقع التواصل)
+ الخط -

تجري الطالبة بالفرقة الأولى في معهد الخدمة الاجتماعية بالإسكندرية، أسماء جمال، عملية بتر ساقها اليسرى، اليوم، وذلك بعد إصابتها إصابات خطيرة عقب اعتداء ضابط شرطة مصري بمعاونة بلطجية، بالضرب المبرح على ساقها المصابة بطلقات الخرطوش في فض مظاهرات الجمعة الماضية.


وقالت هيئة الدفاع عن المعتقلين بمحافظة الإسكندرية، إن الطالبة بالفرقة الأولى في معهد الخدمة الاجتماعية، أسماء جمال، تستعد لإجراء عملية جراحية لبتر ساقها اليسرى، بعدما تعرضت للضرب المبرح من قبل أحد ضباط الشرطة أثناء فضّ قوات الأمن لإحدى المسيرات الرافضة للانقلاب العسكري، شرقي المدينة، بالقوة.


وأضافت هيئة الدفاع، أن الطالبة وعشرات من المشاركين أصيبوا، عندما استخدمت قوات الأمن الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش، لتفريق مسيرة انطلقت من أمام مسجد الفردوس بمنطقة الرمل، الجمعة الماضية، تضامناً مع انتفاضة السجون الثالثة ومطالبة بالإفراج عن المعتقلين.

واتهمت هيئة الدفاع ضابط شرطة، يدعى إبراهيم مبارك، بمعاونه أحد الذين يوصفون بـ"البلطجية" بتعمد الاعتداء على "أسماء" بالضرب بالعصي على قدمها بعد إصابتها بطلقات الخرطوش من مسافة قريبة، وهو ما تسبب في إصابة شديدة للساق اليسرى، وبترها بعد فشل العديد من العمليات الجراحية لإنقاذها.

دلالات