بالفيديو..4 لقطات "تاريخية" من قمة مانشستر سيتي وليفربول

21 نوفمبر 2015
+ الخط -

يترقب محبو الكرة الإنجليزية قمة من العيار الثقيل تجمع فريقي مانشستر سيتي وليفربول، في أقوى مواجهات الجولة الثالثة عشرة من الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم والمقررة على ملعب الاتحاد معقل "السيتيزين" مساء السبت.

ويتصدر مانشستر سيتي بقيادة المدرب مانويل بيلغريني ترتيب الفرق برصيد 26 نقطة، متفوقاً بفارق الأهداف المسجلة على أرسنال، ويحتل ليفربول المركز العاشر في الترتيب، ولكنه لم يخسر سوى مباراة واحدة فقط خلال مبارياته السبع الأخيرة في مختلف البطولات تحت قيادة مدربه الجديد يورغن كلوب.

ولطالما أوفت القمة بين الفريقين بوعودها والدليل العديد من اللقطات التاريخية التي شهدتها المباريات التي جمعت بين الكبيرين في مختلف المسابقات، نستعرض بعضاً منها في تقريرينا التالي.

1- ثأر السداسيات!
شهد تاريخ مواجهات الفريقين نتائج كبيرة من بينها ذلك الانتصار الذي حققه ليفربول في موسم 1995-1996 والذي كان شاهداً على انتصار تاريخي لفريق ليفربول بنتيجة 6-1 على حساب مانشستر سيتي؛ الفوز جاء بمثابة ثأر تاريخي قديم سبق وأن حققه السيتي في موسم 1935-1936 حين مزق شباك "الريدز" بسداسية نظيفة.

2-هدف أغويرو الرائع
سجل النجم الدولي الأرجنتيني سيرجيو أغويرو مراراً في شباك ليفربول، لكن الهدف المميز الذي سجله في المباراة التي جمعت الفريقين في موسم 2012-2013 وانتهت بالتعادل 2-2 لن ينسى؛ حين استغل أغويرو خروج الحارس الخاطئ بيبي رينا من مرماه ليطلق تسديدة صعبة من زاوية أصعب ويسجل هدفاً لا ينسى.

3-قذيفة جيرارد
غالباً ما يشهد تاريخ مواجهات الفريقين بصمات واضحة من القائد في فريق ليفربول ستيفن جيرارد الذي سجل العديد من الأهداف وهز شباك السيتي بقذائف مبهرة، ومنها ذلك الهدف الذي سجله في موسم 2012 حين أطلق قذيفة استقرت في مرمى جو هارت حارس السيتي هدفاً لا ينسى تقدم به ليفربول 2-1.

وسيكون جيرارد الذي ينطبق عليه المثل الشهير "في الليلة الظلماء يفتقد البدر" غائباً عن القمة المنتظرة دون أن تغيب ذكراه عن مواجهات العملاقين.

4-لاعبون تبادلوا الأدوار
تحمل مواجهة السبت لقطة تاريخية ستخلد في سجلات الكرة الإنجليزية، حين يواجه رحيم سترلينغ جناح مانشستر سيتي فريقه القديم للمرة الأولى منذ رحيله عن صفوف ليفربول مقابل 49 مليون جنيه استرليني (75 مليون دولار) خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية بعدما أثار غضب مشجعي "الريدز" لرفضه عرضهم الموسم الماضي.

ومع سترلينغ سبق أن لعب عدد من اللاعبين في صفوف الفريقين معاً، ويتواجد في القائمة الجناح جيمس ميلنر الذي حمل ألوان ليفربول بعد تألقه لسنوات مع سيتي، وكذلك نيكولاس انيلكا وكولو توريه ودانيال ستوريدج والحارس ديفيد جيميس.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو...أول مباراة بالدوري الفرنسي...شتائم لـ "داعش"!

المساهمون