بالفيديو... ميسي سبب مشاجرة بين اللاعبين.. وماسكيرانو يسرع لنجدته

17 يونيو 2015
+ الخط -

وقعت أحداث مؤسفة خلال مباراة الأرجنتين والأوروغواي، التي جرت فجر اليوم الأربعاء، في ختام مباريات الجولة الثانية لحساب المجموعة الثانية من بطولة كأس "كوبا أميركا" لكرة القدم المقامة حالياً في تشيلي، وتستمر لغاية الرابع من الشهر المقبل.

وتمثلت تلك الأحداث في حدوث مشاجرات ومشادات كلامية حادة بين لاعبي المنتخبين، كادت أن تتطور إلى اشتباكات بالأيدي، لولا تدخل الحكم البرازيلي ساندرا ميرا الذي فض الاشتباك بين الطرفين.

وكانت أولى تلك الأحداث المشادة بين الحارس الأوروغوياني موسيلرا والمدافع الأرجنتيني غاراي، حيث اتهم الأول الثاني بالتعدي عليه، مما أدى إلى سقوطه على الأرض، خلال اشتراكه معه في إحدى الكرات، قبل أن يتدخل اللاعبون لفض هذا الاشتباك.

وبينما حاول بعض اللاعبين تهدئة الطرفين، تدخل لاعبون آخرون على خط المشادات، عندما قام الأرجنتيني ماركوس روخا بالتشاجر مرة أخرى مع مدافع الأوروغواي، بعدما دفعه على مرأى ومسمع من الجميع.

أما الخلاف الأبرز، فكان بين لاعب الأرجنتين خافيير ماسكيرانو الذي تدخل لمساندة زميله ميسي الذي كان يتعرض لمضايقات من قبل المدافع الأوروغوياني، وتطور الاشتباك بين الطرفين، قبل أن يتدخل الحكم لفضه، عندما أشهر البطاقة الصفراء لماسكيرانو، في مشهد مؤسف بعيد عن الروح الرياضية.

وأحاط لاعبو المنتخب الأوروجوياني بنجم نادي برشلونة الإسباني، ليونيل ميسي، لكن هذا الأمر لم يرق لزميله في النادي الكتالوني، خافيير ماسكيرانو، الذي انطلق بسرعة الصاروخ من أجل الدفاع عن مواطنه "ميسي"، في لقطة تجسد مدى الحب الذي يكنه ماسيكرانو لزميله اللاعب الأفضل في العالم خلال الأعوام (2009-2012).

وكان ميسي قد اختير أفضل لاعب في المباراة، على الرغم من أنه لم يقدم المأمول منه، بسبب المضايقات التي تعرض لها من لاعبي المنتخب الأوروغوياني الذين فرضوا رقابة لصيقة عليه للحد من خطورته.

ولم يسلم الحكم البرازيلي من بعض المشادات، وكانت هذه المرة من قبل المدير الفني للأرجنتين تاتا مارتينو، الذي دخل في مشادة مع الحكم، احتجاجا على بعض القرارات التحكيمية، قبل أن يشهر الحكم البرازيلي البطاقة الحمراء في وجهه، ما دعاه إلى مغادرة أرض الملعب، قبل ربع ساعة من نهاية الشوط الأول من المباراة.

يذكر أن الأرجنتين نجحت في خطف الفوز من أنياب الأورواغوي بهدف وحيد سجله لاعبها سيرخيو أغويرو من كرة رأسية، ضمنت من خلالها ثلاث نقاط غالية، تقاسمت فيها صدارة المجموعة الثانية مع منتخب باراغواي الذي كان قد فاز على جامايكا بهدف دون رد.

المساهمون