بالفيديو.. مشادة كلامية وشتائم بين مدربي إنتر ميلان ونابولي

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
21 يناير 2016
032EFD76-6BD4-4DAA-AA00-093C4ACB03FF
+ الخط -
وقع ماوريتسيو ساري، مدرب نادي نابولي الإيطالي لكرة القدم، في مأزق كبير، وهو الآن قد يتعرض لعقوبة الإيقاف لأربعة أشهر، مع دفع غرامة مالية كبيرة، تراوح بين 15 ألفاً و30 ألف يورو، وذلك على خلفية توجيهه إهانات لمدرب نادي إنتر ميلان، الإيطالي روبرتو مانشيني، حملت طابعاً معادياً للمثليين.

القصة حدثت خلال كأس إيطاليا الليلة الماضية، والتي انتصر فيها إنتر على فريق نابولي، وبسبب نديّة اللقاء وجو التوتر، طُرد كلا المدربين بسبب الاعتراضات والاحتجاجات التي قاما بها، لكن مانشيني فاجأ الجميع في المؤتمر الصحافي، حيث أكد أن ساري وجّه له عبارات نابية، مستخدماً ألفاظاً تحقيرية لكلمة "مثلي الجنس".

وبحسب لوائح الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، فإن أي ألفاظ تتعلق بالتمييز لأسباب العرق أو اللون، أو الدين، أو اللغة، أو الجنس، أو الجنسية، أو الأصل العرقي، فإن عقوبة الإيقاف كحد أدنى تصل إلى أربعة أشهر مع غرامة مالية، وقد يتعدى الأمر إلى فرض عقوبات على ساري في المنافسات الأوروبية، لأن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، يأخذ بعين الاعتبار ما تقرره الاتحادات المحلية.

وقال مانشيني لقناة "راي" الإيطالية بعد المباراة: "ماوريتسيو ساري رجل عنصريّ، وأمثاله لا ينبغي أن يبقوا في عالم كرة القدم. لقد تفوه بعبارات عنصرية وبدأ بتوبيخي، ثم صرخ في وجهي ونعتني بمثلي الجنس".

وأكد المدير الفني لإنتر، أن نظيره مدرب نابولي عاد واعتذر منه، بعدما ذهب الأخير إليه في غرف تبديل الملابس، وقال ساري في هذا الصدد: "لقد حصل الكثير في أرض الملعب، لم يكن هناك أي تمييز عنصري، ليس لدي شيء ضد المثليين جنسياً، لقد قدمت اعتذاري لمانشيني".

اقرأ أيضاً: عروض جديدة لرعاية البرسا..بعد تعثر المفاوضات مع القطرية

ذات صلة

الصورة
فييري واحد من المهاجمين الكبار في تاريخ منتخب إيطاليا (العربي الجددي/Getty)

رياضة

حلّ نجم منتخب إيطاليا السابق، كريستيان فييري، ضيفاً على صحيفة العربي الجديد، للحديث عن منتخب إيطاليا المشارك في بطولة يورو 2024.

الصورة
إبراهيم با خاض تجربة مع ميلان (العربي الجديد/Getty)

رياضة

أكد اللاعب الفرنسي، إبراهيم با (50 عاماً)، أن تتويج إنتر ميلانو بطلاً للدوري الإيطالي لكرة القدم، كان متوقعاً، بما أنه الفريق الأقوى حالياً في الكالتشيو.

الصورة
New Project.jpg

رياضة

أشاد نجم فريق إنتر ميلان، نيكولا فينتولا، باللاعبين العرب، وحضورهم في الدوري الإيطالي، وقدرتهم على التطور، وذكَّر الجميع بتجربة النجم المصري محمد صلاح

الصورة
فرح صدم العالم بتصريحاته المثيرة (أليكس بانتلينج/Getty)

رياضة

كشف البطل الأولمبي محمد فرح عن أسرار رافقت مسيرته الاحترافية، حيث أكد، في حوار مع إذاعة "بي.بي.سي" البريطانية، أن كل المعطيات التي قدمها طوال مسيرته الرياضية لم تكن دقيقة وتعمد إخفاء الحقيقة.

المساهمون