بالفيديو.. لاعب مغمور يقهر ليفربول بهدف من ركلة ركنية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
09 يناير 2016
DB2E7699-26A0-4300-AAB9-132B4AB5C821
+ الخط -

سجل لاعب فريق اكستر سيتي الإنجليزي الذي يلعب في دوري الدرجة الرابعة الإنجليزي هدفاً رائعاً من ركلة ركنية في شباك حارس مرمى ليفربول آدم بوجدان وذلك في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الجمعة في كأس الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم.

وتمكن لاعب فريق اكستر سيتي، لي هولمز، من تنفيذ ركلة ركنية متقنة استقرت كرته على إثرها في شباك ليفربول هدفاً مذهلاً على طريقة الكبار قبل نهاية الشوط الأول، إذ سدد لي هولمز مباشرة من الركلة الركنية ليتقدم لفريقه 2-1.

وكاد اللاعب المغمور أن يمنح فريقه انتصاراً تاريخياً على أحد أبرز فرق الدوري الإنجليزي الممتاز لكن مدافع ليفربول براد سميث أنقذ فريقه بهدف التعادل 2-2، ليحرم اكستر سيتي من الدرجة الرابعة من انتصار بارز في الدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي التي توج ليفربول بلقبها سبع مرات، وليخرج الفريقان بالتعادل بانتظار مباراة الإعادة لتحديد المتأهل للدور الـ 32 من المسابقة المحلية.

وخاض ليفربول مباراته الثالثة في غضون أسبوع واحد ولعب بدون 11 لاعبا أساسيا بسبب الإصابة واضطر لإشراك تشكيلة من لاعبي الصف الثاني المغمورين وكاد أن يتعثر أمام اكستر الذي يقبع في النصف الأسفل من ترتيب دوري الدرجة الرابعة، حيث أجرى يورغن كلوب مدرب ليفربول 11 تغييرا على التشكيلة التي هزمت ستوك سيتي في ذهاب قبل نهائي كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الثلاثاء وكان كريستيان بنتيكي وخوسيه انريكي، والذي لعب لأول مرة منذ نحو عام، الوحيدان اللذان خاضا أكثر من أربع مباريات مع الفريق الأول.

وسبق لفريق اكستر سيتي أن فعلها ذات مرة، حينما كان يشارك في دوري الهواة، وفرض التعادل على مانشستر يونايتد في استاد "اولد ترافورد" قبل أن يخسر في لقاء الإعادة على أرضه عام 2005 في نفس المسابقة التي سبب فيها الكثير من المشاكل لتشكيلة ليفربول الشابة التي لا تمتلك خبرة.

اقرأ أيضاً..
فينغر: صفقة انتقال المصري النني إلى أرسنال معقدة نسبياً

ذات صلة

الصورة
توتي من أكبر اللاعبين في تاريخ إيطاليا (العربي الجديد/Getty)

رياضة

حلّ النجم الإيطالي السابق، فرانشيسكو توتي أسطورة نادي روما، وبطل العالم 2006، ضيفاً على "العربي الجديد" في حوار حصري، تطرق خلاله إلى تجربة محمد صلاح.

الصورة
هل استحق ساديو ماني الطرد من قمة تشلسي وليفربول؟ الشريف يوضح

رياضة

شهدت القمة التي جمعت فريقي تشلسي وليفربول، في الجولة الحادية والعشرين من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم، اليوم الأحد، عددا من الحالات التحكيمية فسرها الخبير التحكيمي لـ"العربي الجديد" جمال الشريف.

الصورة
https://www.gettyimages.ae/detail/news-photo/guti-of-elche-is-given-the-red-card-after-a-foul-during-the-news-photo/1350219653?adppopup=true

رياضة

أكد الخبير التحكيمي جمال الغندور أن الهدف الذي ألغاه الحكم مايك دين لنجم ليفربول الإنكليزي، ساديو ماني، خلال اللقاء الذي جمع "الريدز"، السبت، ضد ليستر سيتي، في الجولة العاشرة من البريميرليغ، كان قرارا صحيحا، لأن الكرة لمست يد ماني.

الصورة
العربي الجديد

رياضة

يشهد عالم الرياضة عامة، وكرة القدم على وجه الخصوص، العديد من اللفتات الإنسانية. فرغم المنافسة التي تطغى أحياناً على أغلب الأحداث، فإنه تبقى للجانب الانساني مساحة كبيرة بشكل دائم.

المساهمون