بالفيديو... حركة "رابونا" الشهيرة تُحول لاعباً بولندياً إلى أضحوكة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
18 مارس 2015
B067D8FF-75EE-46F3-ADA2-96913D13D868
+ الخط -

تحوّل مهاجم فريق بيوخاتوف البولندي، أركاديوز بيش، إلى مادة دسمة للتهكم والسخرية في وسائل الإعلام العالمية، وذلك بعدما فشل في تقليد حركة "رابونا" الشهيرة، خلال المباراة التي جمعت فريقه بنظيره روخ خوجوف، لحساب الجولة الرابعة والعشرين من الدوري البولندي لكرة القدم.

ودفع اللاعب، البالغ من العمر 29 عاماً، ثمن محاولة تقليد لمسة "رابونا" الشهيرة، التي تُعد واحدة من أشهر اللمسات في عالم كرة القدم، والتي اعتاد على تنفيذها نخبة من نجوم الساحرة المستديرة، وذلك بعد أن نفذها بطريقة خاطئة، ليُصبح بسبب هذه اللقطة محط سخرية الصحف العالمية.

وبدأت تفاصيل اللقطة عندما احتسب حكم الراية ضربة حرة غير مباشرة لصالح فريق "روخ خوجوف"، بعد وقوع مهاجم فريق بيوخاتوف البولندي، أركاديوز بيش، في موقف تسلل، لكن قرار حكم اللقاء لم يرق للأخير، الذي حاول الاعتراض على الحكم بتنفيذ لمسة "رابونا" الشهيرة.

لكن أركاديوز فشل في تنفيذ تلك اللمسة التي تقتضي من صاحبها أن يكون في قمة المهارة والخفة، كذلك تتطلب الدقة في التنفيذ وسرعة البديهة، في لحظة صعبة يكون فيها مجبراً على استخدام ساقه الأقوى من أجل تثبيت جسمه فوق الأرض، ثم لف ساقه الثانية حول الأولى لتسديد الكرة بالقدم الأقل قوة بين الاثنين.
دلالات

ذات صلة

الصورة
العربي الجديد

رياضة

اختار الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" طاقم تحكيم مباراة منتخب السعودية لكرة القدم ضد بولندا، والتي سوف تكون ضمن فعاليات الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم قطر 2022.

الصورة

مجتمع

أفادت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين إنّ ما يقرب من 120 ألف شخص فرّوا حتى الآن من أوكرانيا إلى البلدان المجاورة في أعقاب الغزو الروسي.
الصورة
استغلال سياسي لمعاناة اللاجئين

تحقيقات

وقع آلاف العرب من سورية والعراق واليمن رهائن للمساومات السياسية بين بيلاروسيا ومن ورائها روسيا وبولندا وليتوانيا ومن خلفهما الاتحاد الأوروبي، إذ استدرجهم نطام مينسك لإمساك أوراق يمكنه عبرها تخفيف العقوبات الأوروبية المفروضة عليه، ونيل اعتراف بنظامه
الصورة

سياسة

ينظر الاتحاد الأوروبي إلى ما يحدث على الحدود البيلاروسية البولندية على أنه هجوم من نظام الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، يهدف إلى زعزعة الاستقرار الأوروبي.
المساهمون