بالفيديو... تعرّفوا إلى "هان": الروبوت الذي يُشبه الإنسان

17 مايو 2015
+ الخط -


قامت شركة Hanson Robotics الرائدة في مجال صناعة الروبوتات بالكشف عن روبوت ذكي يستطيع التفاعل مع الإنسان، والقيام بإيماءات وتعابير وجه مشابهة بشكل كبير للتي تظهر على وجوه البشر، حيث يستطيع التبسم أو التعبير عن غضبه بشكل مثير للدهشة.
 
وأطلق على الروبوت اسم "هان"، يتميز الرجل الآلي بقدرة على إجراء محادثات قصيرة بشكل تفاعلي مع المتحدثين معه، نظراً لتوفره على خاصية قراءة تعابير وجه البشر بفضل استخدام كاميرا مركبة داخل عينيه. وتقوم هذه الآخيرة بنقل المعلومات إلى أجهزة مركبة في صدر الروبوت، لتقوم هذه الأخيرة باستخدام خوارزميات لتحليل تلك التعابير والكشف كذلك عن لغة المتحدث. 

إقرأ أيضاً: القوة ليست مرتبطة بالحجم... هذا الروبوت مثالاً

رأس الروبوت مصنوع من مادة تتمتع بميزة "القابلية للسحب" وهي خاصية فيزيائية تعطي للمادة القدرة على الوقوع تحت تأثير التشوهات اللدنة من دون أن تحدث لها تصدعات. 
وقام المطورون بتزويد الروبوت بـ 40 محركا أسفل جلده الأصطناعي - الذي يشبه بشكل كبير جلد الإنسان - لكي تكون له القدرة على تحريك الجلد والتعبير عن إيماءات الوجه بطريقة تحاكي تعابير وجه الإنسان. 

وبالإضافة إلى هذه الخصائص، يحتوي الروبوت كذلك على ميزة تتبع نظرات الشخص الجالس أمامه، وتحريك الرأس بشكل يضيف له واقعية أكثر.
دلالات
المساهمون