بالفيديو... البرازيلي رونالدينيو يفشل في خداع الحكم ليتلقى العقوبة!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
04 مايو 2015
400FD102-8B70-4257-9429-B999E91158B8
+ الخط -

فشل النجم البرازيلي المخضرم، رونالدينيو، في مخادعة حكم مباراة فريقه كيريتارو ونظيره موريليا، في الجولة السادسة عشرة وقبل الأخيرة من الدوري المكسيكي لكرة القدم (كلاوسورا 2015)، ليتلقى اللاعب بطاقة صفراء نظير حيلته الفاشلة.

وحاول نجم برشلونة الإسباني وإي سي ميلان الإيطالي سابقا، مخادعة حكم مباراة فريقه كيريتارو، الحكم خورخي روخاس، من أجل الحصول على ضربة حرة خلال اللقاء الذي شهد فوز كيريتارو بهدفين لهدف على صاحب الأرض "ملعب خوسيه ماريا بافون" موريليا متذيل الترتيب 1-2.

وباءت حيلة رونالدينيو بالفشل، ولم تنطل على الحكم المكسيكي الذي لم يتردد في إشهار البطاقة الصفراء في وجه النجم البرازيلي الذي كان قد نزل بديلا لزميله كيفن جوتيريز في الشوط الثاني من المباراة.

وكان رونالدينيو قد ساهم في انتصار فريقه، بتسجيله الهدف الأول من ركلة جزاء، بعد نزوله بعشر دقائق، لكنه فشل في التمثيل على الحكم بالحصول على ركلة حرة، بعدما "غطس" بشكل مبالغ فيه، رغم عدم تدخل مدافع موريليا خوسيه أنطونيو، ليتلقى اللاعب البالغ من العمر
(35) عاما، والفائز بلقبي الدوري الإسباني ودوري أبطال أوروبا خلال الفترة التي قضاها في "كامب نو" مع برشلونة بطاقة صفراء على تمثيله.

ولم تكن تلك المرة الأولى التي يقوم فيها رونالدينيو بخداع الحكام خلال المباريات؛ حيث سبق وأن نجح في مساعيه بخداع حكم والحصول على ركلة حرة، خلال إحدى مباريات فريقه كيريتارو في الدوري المكسيكي.

دلالات

ذات صلة

الصورة
باكستان/مشرف/إعدام/Getty

سياسة

في تطور هام في الساحة الباكستانية، قضت محكمة خاصة بإعدام الرئيس الباكستاني الأسبق برويز مشرف بتهمة الخيانة العظمى لتعطيله العمل بالدستور عام 2007، فيما فشلت جهود الحكومة المبذولة من أجل تأخير الحكم.
الصورة
القاضي الأميركي فرانك كابريو (فيسبوك)

مجتمع

طفلة سورية تدعى ماسة ولا تتجاوز الثامنة، نجحت في أن تكون "وسيطاً لغوياً" بين القاضي الأميركي فرانك كابريو في محكمة بروفيدنس البلدية في ولاية رود آيلاند الأميركية، ووالدتها التي لا تجيد اللغة الإنكليزية، عند مثولها أمامه بتهمة تخطي حدود السرعة.
الصورة
مكنامارا

رياضة

تعرض الحكم ديفيد مكنامارا لعقوبة الإيقاف عن إدارة المباريات، لمدة 3 أسابيع من الاتحاد الإنكليزي لكرة القدم، بعدما نسي إحضار العملة المعدنية الخاصّة بإجراء القرعة التي سبقت إحدى المواجهات في بطولة دوري السيدات.

الصورة
حكم مباراة سان جيرمان

رياضة

شغل الحكم توني شابرون العالم بأسره في الساعات القليلة الماضية، حين أقدم على عرقلة لاعب نادي نانت، البرازيلي دييغو كارلوس خلال مباراة فريقه أمام نادي باريس سان جيرمان في المرحلة العشرين من مسابقة الدوري الفرنسي لكرة القدم.

المساهمون