بالفيديو..وقفة "صبحي" تتسبّب بطرد ثلاثة لاعبين في الدوري الفلسطيني

غزة

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
31 أكتوبر 2015
DB3FE654-9880-45D3-84D5-D60E1750B2A5
+ الخط -

أثار مهاجم نادي اتحاد خانيونس الفلسطيني، إبراهيم الحبيبي، جدلاً واسعاً في ملاعب كرة القدم الفلسطينية، وذلك على خلفية وقوفه على الكرة بشكلٍ مستفزٍ جداً، خلال المباراة التي جمعت فريقه بجاره شباب خانيونس مساء أمس الجمعة على ملعب المدينة الرياضية بمدينة "خانيونس" ضمن منافسات الجولة الثامنة من بطولة الدوري الفلسطيني لكرة القدم.

وبينما كانت النتيجة تُشير لتقدم فريق اتحاد خانيونس بنتيجة ثلاثة أهداف من دون مقابل؛ أشعل مهاجم الفريق الفلسطيني، إبراهيم الحبيبي، مدرجات ملعب المدينة الرياضية غضباً، بعدما وقف على الكرة بشكلٍ مستفزٍ جداً، وذلك في محاولة منه لاستفزاز لاعبي فريق شباب خانيونس.

وتسبّبت وقفة مهاجم نادي اتحاد خانيونس الاستفزازية في إيقاف المباراة لدقائق معدودة؛ وذلك بعدما هاجم عدد من لاعبي فريق شباب خانيونس مهاجم فريق الاتحاد؛ في محاولة منهم للتعبير عن غضبهم من ذلك التصرف الذي اعتبروه إشارة استهزاء بالخصم.

واضطر حكم المباراة، سامح القصاص، لإشهار ثلاث بطاقات حمراء في وجه كل من عبد الرحمن عرام ومحمد أبو موسى من الشباب، وأنور عمران من الاتحاد، هذا في الوقت الذي تحصل فيه "الحبيبي" على بطاقة صفراء.

وأثارت وقفة "الحبيبي" الاستفزازية ضجة عارمة على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر" حيث تمت مقارنتها بتلك الوقفة الاستفزازية التي قام بتنفيذها صانع ألعاب نادي الأهلي المصري، رمضان صبحي، خلال مباراة نهائي كأس السوبر المصري التي جمعت فريقه بغريمه التقليدي الزمالك على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، قبل أسابيع قليلة.

واعتبرت جماهير فريق شباب خانيونس أن هذا التصرف من الحبيبي غير أخلاقي وفيه إهانة للمنافس في عرف كرة القدم داخل المستطيل الأخضر، في الوقت الذي اعتبرت فيه جماهير الاتحاد أنه استعراض مشروع بالكرة، ويحدث كثيراً في ملاعب كرة القدم الأوروبية، ولا سيّما بواسطة اللاعبين أصحاب المهارات الفردية.

اقرأ أيضاً..
كلاسيكو الأردن.. بهاء أهدى الفيصلي فرحة الفوز على الوحدات

المساهمون