بالفيديو..نجل زيدان يتصدى لثلاث ضربات جزاء..ويفشل في تقليد والده

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
19 مايو 2015
54013E93-7E46-4AF0-8AD7-BB6CECC467F3
+ الخط -

نجح لوكا زيدان، نجل أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، في قيادة منتخب بلاده للصعود إلى نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية تحت سن 17 عاماً، وذلك بعدما تصدى لثلاث ركلات جزاء خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره البلجيكي، مساء الثلاثاء، في نصف نهائي البطولة الأوروبية.

وتمكن المنتخب الفرنسي تحت سن 17 عاماً من التأهل إلى المباراة النهائية من بطولة كأس الأمم الأوروبية، بعدما نجح في الفوز بنتيجة (2-1) بضربات الجزاء الترجيحية، وذلك عقب انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منتخب.

ويدين منتخب الديوك بهذا الفوز إلى حارس مرماه، لوكا زيدان، نجل أسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان، والذي نجح في التصدي لثلاث ركلات جزاء ساهمت بشكل كبير، في صعود المنتخب الفرنسي، والذي يستعد لمواجهة الفائز من المباراة التي ستجمع بين المنتخبين الألماني والروسي.

ولم يقتصر تألق نجل زيدان، والذي يشغل في الوقت الحالي مركز حراسة المرمى في فريق ريال مدريد تحت سن 17 عاماً، على التصدي لضربات الجزاء الثلاث، فقد فرض نفسه نجماً على المباراة، وأنقذ مرمى منتخب بلاده من عدة فرص خطيرة طوال الشوطين الأصلي والإضافي.

فضلاً عن ذلك، فقد حاول "إنزو" التسجيل على طريقة ضربة الجزاء الشهيرة التي نفذها اللاعب التشيكي أنتونين بانينكا في نهائي مسابقة نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية سنة 1976 عندما فازت تشيكوسلوفاكيا آنذاك على ألمانيا الغربية، وهي نفس الضربة التي سجل منها "زيدان الأب" في نهائي مونديال 2006 أمام إيطاليا، لكن كرة "زيدان الابن" قد ارتطمت بالعارضة.

اقرأ أيضاً..
بالفيديو..لاعبو برشلونة يكيلون سيلاً من الشتائم لـ ريال مدريد"
بالفيديو.. كوينتراو يضحك باستهزاء من خطأ زميله نافاس!

دلالات

ذات صلة

الصورة
تنظيم داعش/فرنسا

سياسة

رفعت فرنسا، أول من أمس الأحد، مستوى التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى، وذلك في أعقاب هجوم موسكو الدموي الذي تبناه تنظيم "داعش"، مستعيدة تهديدات عدة للتنظيم.
الصورة

منوعات

تراجعت مجلة فوربس عن حفل تكريم أكثر 40 امرأة تأثيراً في فرنسا، وذلك بعد حملة تحريض في باريس، على المحامية من أصول فرنسية ريما حسن
الصورة
وردة إنور (إكس)

منوعات

اعتقلت الشرطة الفرنسية، الخميس، مؤثرة على وسائل التواصل الاجتماعي بتهمة "تمجيد الإرهاب"، بعد سخريتها من التقارير الإسرائيلية المزعومة حول إقدام مقاومي كتائب القسّام، الجناح العسكري لحركة حماس، على حرق طفل إسرائيلي.
الصورة

سياسة

طرح أعضاء في مجلس الشيوخ الفرنسي مشروع قانون لتجريم إهانة إسرائيل، في استكمال لقوانين "محاربة الصهيونية"، ما يؤسس لمزيد من قمع الحريات خدمة للاحتلال.
المساهمون