بالفيديو..ميسي يبدع..تلاعب بمدافعي بوليفيا وكان قريبا من "هدف مارادوني"

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
30 مارس 2016
DF8DFBED-120F-40E7-9EE5-3E0367481040
+ الخط -

واصل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي إبداعاته في الملاعب العالمية، بعدما ساهم في قيادة منتخب بلاده لفوز مهم على بوليفيا في تصفيات أميركا الجنوبية لكأس العالم لكرة القدم المقررة في روسيا 2018، حيث تمكن ميسي من تسجيل هدف من أصل هدفين في مباراة فازت بها "التانغو" 2-0.

وشهدت المباراة التي جرت فجر الأربعاء في أستاد "أوليمبيكو قرطبة" تألقا لافتا لأفضل لاعب في العالم خمس مرات، بعدما تلاعب بدفاعات المنتخب البوليفي بطريقة رائعة للغاية قبل أن يمرر الكرة لزميله في المنتخب الذي أهدر فرصة تسجيل هدف محقق.

ولم يكتف ميسي بإبداعاته تلك، بل كانت المباراة ستشهد على "هدف مارادوني" جديد للنجم ليونيل ميسي، حينما تلاعب بشكل مبهر بدفاعات المنتخب البوليفي حيث تسلم الكرة من منتصف الملعب، ثم بدأ بمراوغة خمسة من مدافعي بوليفيا لاعبا تلو الآخر، لكنه فشل في إيداع الكرة في الشباك.

وأعادت تلك المراوغة اللقطة الشهيرة لمواطنه أسطورة كرة القدم الأرجنتينية مارادونا، والذي سجل هدفا مذهلا في شباك إنجلترا في كأس العالم 1986، في الوقت الذي كان فيه ميسي قد سجل هدفا مماثلا في شباك فريق خيتافي في كأس ملك إسبانيا لكرة القدم.

ونجح ميسي بتسجيل هدفه الـ 50 مع الأرجنتين من نقطة الجزاء ويصبح على بعد ستة أهداف من الرقم القياسي لغابرييل باتيستوتا، فيما وضع الانتصار المنتخب الأرجنتيني في المركز الثالث بالتصفيات برصيد 11 نقطة من ست مباريات بفارق نقطتين عن الإكوادور وأوروغواي فريقي الصدارة.


اقرأ أيضاً..
مصر على أبواب التأهل القاري..وتعادلان يعطلان مسيرة تونس والجزائر

ذات صلة

الصورة
جنود اعتقلتهم الشرطة في بوليفيا عقب الانقلاب الفاشل، 27 يونيو 2024 (فرانس برس)

سياسة

أعلنت حكومة بوليفيا اليوم الخميس اعتقال 17 شخصاً آخرين للاشتباه بضلوعهم في محاولة انقلاب فاشلة هزت الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية الأربعاء
الصورة
جنود مسلحون وعربات مدرعة في ساحة بلازا موريلو بوسط عاصمة بوليفيا في 26 يونيو 2024 (عازار رالديس/فرانس برس)

سياسة

اعتقلت السلطات في بوليفيا الجنرال خوان خوسيه زونيغا، بعد ظهر الأربعاء، بعد ساعات من اقتحام قواته القصر الرئاسي وسط محاولة انقلاب عسكري
الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
Getty-Paris Saint-Germain v FC Nantes French Ligue 1

رياضة

سيكون النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، المتوج بلقب كأس العالم 2022 في قطر، بطل سلسلة رسوم متحركة خاصة به، وفقا لما أعلنته مجلة "ديد لاين"، الإثنين.

المساهمون