بالفيديو..في موسم توديع العظماء...أفضل حفلات التكريم تاريخياً

FA75911F-93E5-4D86-8C62-4BD8C2710E59
رياض الترك
صحافي لبناني وكاتب رياضي في موقع وصحيفة العربي الجديد منذ عام 2014. مولع بالرياضة ومختص في شؤون إدارتها أيضاً.
13 يوليو 2015
1CC1F4A9-B63D-46E5-9FB3-AD9402D1CC83
+ الخط -

في موسم كروي ودعت فيه الملاعب الأوروبية نجوماً عظماء قدموا الكثير لكرة القدم، مثل تشافي وبيرلو وكاسياس وغيرهم الكثير، وفي ظل الجدل الكبير الذي حصل حول أحقية كاسياس بحفل وداعي يليق بقيمته، يجمع "العربي الجديد" أكثر الحفلات الوداعية المؤثرة.

مارادونا 2001
بدايةً من العام 2001، العام الذي شهد وداعية رائعة وجميلة للنجم الأرجنتيني مارادونا من فريقه آنذاك بوكا جونيورز، في يوم قال فيه مارادونا إنه كان سعيداً جداً بحفل وداع أكثر من خيالي، وإنه لن ينسى هذا الاحتفال التاريخي.

رونالدو 2011
حظي النجم البرازيلي رونالدو بوداع مؤثر مع منتخب بلاده في العام 2011، حيثُ سُمع اسم رونالدو يتردد في المدرجات بطريقة رائعة ومُدوية، حتى أنه تلقى الاحترام والتقدير من حكام اللقاء في ملعب "ساو باولو".

أبيدال 2013
غادر النجم الفرنسي السابق أبيدال برشلونة في العام 2013 بعد صراع مع المرض وعدم توصل إدارة النادي "الكتالوني" إلى اتفاق مع أبيدال، ليحظى النجم الفرنسي بحفل وداع مُميز.

راؤول 2012
ربما لم يكن شالكه الألماني هو من صنع أمجاد راؤول جونزاليز الكروية، لكنه قدم للفريق الألماني الكثير على أرض الملعب، الأمر الذي جعله معشوق جماهير شالكه التي أقامت له حفلاً وداعياً أكثر من رائع.

فيرغسون 2013
ودعت جماهير مانشستر يونايتد في العام 2013 واحداً من أعظم المدربين الذين عرفهم النادي الإنجليزي العريق، وواحداً من أكثر المدربين نجاحاً في "البريمييرليغ" والمنافسات الأوروبية، حتى حظي بحفل وداع يليق باسمه الكبير وإنجازاته الكثيرة.

يورغن كلوب 2015
غادر يورغن كلوب بوروسيا دورتموند بعد سنوات طويلة من العطاء قدم فيها الكثير للفريق "الأصفر" وصنع منه فريقاً أوروبياً مرعباً، ولهذه الأسباب لم تنس جماهير دورتموند ماذا قدم كلوب للفريق، فنال أفضل تكريم في حياته أمام الجماهير التي احتشدت في ملعب "سيجنال إيدونا بارك" مع نهاية الموسم الماضي.

تشافي 2015
يعتبر تشافي من أساطير برشلونة الإسباني على مر التاريخ، وهو اللاعب الذي قدم الكثير للنادي "الكتالوني" وحصد كل الألقاب معه، لكنه وبعد 25 سنة قضاها في "الكامب نو" قرر النجم الإسباني المغادرة والانتقال إلى نادي السد القطري، وحظي بحفل وداع أكثر من مُتميز حيث كان هناك احتفال خاص في آخر مباراة له في "الليغا"، ثم كان حاضراً في حفل برشلونة بعد التتويج بالثلاثية التاريخية في العام 2015.

اقرأ أيضاً: بالفيديو..السد القطري يقدم رسمياً النجم الإسباني تشافي

دلالات

ذات صلة

الصورة
مشجعون لمنتخب الأردن من عمّان: حافظوا على إنجاز آسيا

رياضة

طالب عدد من مشجعي منتخب الأردن من العاصمة عمّان بضرورة الحفاظ على إنجاز "النشامى" في كأس آسيا، بعدما حلوا في المركز الثاني، عقب الخسارة أمام منتخب قطر 3-1.

الصورة
جماهير سعودية لـ"العربي الجديد": هذا ما نريده من منتخبي قطر والأردن

رياضة

وجهت بعض الجماهير السعودية رسائلها عبر "العربي الجديد" إلى منتخبي قطر والأردن، بعدما ضمنا الحضور في نصف نهائي بطولة كأس آسيا.

الصورة
كيف ردّ رياض محرز على تحية الجماهير الخاصة في ساحل العاج؟

رياضة

يواصل وفد منتخب الجزائر لكرة القدم إقامته في الفندق، الذي يقع بجانب ملعب السلام في مدينة بواكي، قبل خوض المباراة الأولى في كأس أمم أفريقيا في ساحل العاج.

الصورة
morocco FANS

رياضة

عاش محيط ملعب "واندا ميتروبوليتانو" بالعاصمة الإسبانية مدريد أجواء استثنائية واحتفالات غير مسبوقة، من قبل الجماهير المغربية والبيروفية، قبل انطلاق صافرة اللقاء الودي بين منتخب المغرب وبيرو، الثلاثاء.

المساهمون