بالفيديو..فرحة جنونية بهدف غاب 14 عاماً

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
09 سبتمبر 2015
0409C714-7ABE-4460-937A-ECD6F77A0FF8
+ الخط -

أصيب لاعبو منتخب سان مارينو الأول لكرة القدم بفرحة هستيرية، وذلك بعد الهدف الذي أحرزه صانع ألعاب المنتخب، فابيو فيتايولي، في مرمى منتخب ليتوانيا، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين مساء الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة السابعة من المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2016" التي ستُقام في فرنسا.

وافتتح مهاجم المنتخب الليتواني، فايودور سيرناويش، باب التسجيل لمنتخب بلاده بعد مضي نحو سبع دقائق على بداية المباراة التي أقيمت على ملعب "إل.إف.إف" في مدينة "فيلنيوس" الليتوانية، لكن صانع ألعاب منتخب سان مارينو، فابيو فيتايولي، قد تمكن من إدراك هدف التعادل بعد مرور عشر دقائق من الشوط الثاني.

واحتفل لاعبو منتخب سان مارينو بشكلٍ جنوني بالهدف الذي أحرزه "فيتايولي" لا سيّما وأن هذا هو الهدف الأول الذي ينجح منتخب سان مارينو في تسجيله خارج أرضه في مباراة رسمية منذ أكثر من 14 عاماً، وبالتحديد منذ الهدف الذي أحرزه مهاجم المنتخب السابق، نيكولا ألباني، في مرمى منتخب لاتفيا في ريغا في أبريل/نيسان عام 2001، ضمن منافسات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2002.

ولسوء حظ مهاجم منتخب سان مارينو، فابيو فيتايولي، فإن مهاجم المنتخب الليتواني، لوكاس سبالفيس، قد سجّل هدفاً في الوقت القاتل، ليحرم منتخب سان مارينو من تحقيق تعادل تاريخي، هو الثاني بعد أن خطف نقطة من منتخب "إستونيا" بعدما تعادل معه سلباً في الجولة الرابعة من التصفيات.

جدير بالذكر أنّ منتخب سان مارينو، الذي لم يذق طعم الفوز سوى مرة واحدة في تاريخه كانت على حساب منتخب ليختنشتاين 1-0 في 28 إبريل 2004، يُعول كثيراً على لاعبين غير متفرغين في تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية منذ بداية مشاركته في التصفيات القارية عام 1990، حيث يعمل صاحب الهدف فيتايولي في مصنع للتغليف.

اقرأ أيضاً..
لاعبو دورتموند يُرحبون باللاجئين السوريين

المساهمون