بالفيديو..ريفالدو ونجله يصنعان التاريخ..ويسجلان في مباراة رسمية

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
15 يوليو 2015
95128763-BB7E-490B-8EC4-98E628599718
+ الخط -

دخل النجم البرازيلي السابق، ريفالدو، التاريخ من أوسع أبوابه مرّة أخرى، عندما تمكن من التسجيل، رفقة نجله، في مباراة موجي ميريم ونظيره مكايا، ليقودا معاً الفريق للفوز بنتيجة 3-1، وتحقيق ثلاث نقاط غالية في دوري الدرجة الثانية البرازيلي.

وأحرز ريفالدينيو هدف الافتتاح لفريقه، قبل أن يضاعف الوالد النتيجة من ركلة جزاء، ومن ثم عاد الأول لتحقيق الهدف الثالث، وعقب هذا الفوز التاريخي، قال نجم برشلونة السابق ريفالدو: "أظن أنني دخلت التاريخ، لقد سمعت في السابق، عن والد وابن يلعبان معاً في مباراة داخل صفوف نادٍ محترف، لكنني أعتقد أنها المرة الأولى، التي يسجل فيها ولد ونجله أهدافاً في مباراة رسمية".

وأعلن ريفالدو اعتزاله اللقب، بشكل رسمي في مارس/آذار 2014، إلا أنه عدل عن قراره، وعاد للملاعب، لمساعدة فريق موجي ميريم، الذي يترأسه، لمنعه من الهبوط إلى الدرجة الثالثة، وهو ثالث فوز متتالٍ يحققه النادي بعد 11 مباراة خالية من الانتصارات.

وأحرز ريفالدو لقب كأس العالم 2002، صحبة منتخب السامبا، كما أنه اختير أفضل لاعب في العالم في سنة 1999، ولعب طوال 26 عاماً في 14 نادياً، في البرازيل، إسبانيا، إيطاليا، اليونان، أوزبكستان وأنغولا.

اقرأ أيضاً: بالفيديو.. لاعب ريفر بليت يسجل هدفاً رائعاً بـ"لوب" متقن!

ذات صلة

الصورة
ريكاردينيو خطف الأضواء في كتارا (انستغرام/Getty)

رياضة

تشهد بطولة كأس آسيا 2023 لكرة القدم في الدوحة أحداثاً مثيرة في الملاعب وخارجها، منها قصة البرازيلي ريكاردينيو الذي خطف الأضواء في كتارا.

الصورة

منوعات

تنتج البرازيل أحد أنواع القهوة الأغلى في العالم من حبوب مُستخرجة من روث الجاكو، وهو نوع من طيور الدراج يعيش في الغابات الاستوائية.
الصورة

سياسة

تأسست مجموعة "بريكس" كجبهة اقتصادية وسياسية طموحة تعكس تحولاً جذرياً في النظام العالمي. جمعت البرازيل وروسيا والهند والصين في بادئ الأمر لتشكيل هذه المنظمة في عام 2006، تحت اسم "بريك"، وتم انضمام جنوب أفريقيا إليها في عام 2011، ليصبح الاسم "بريكس".
الصورة

مجتمع

قالت شرطة ولاية سانتا كاتارينا في جنوب البرازيل ومستشفى إن أربعة أطفال على الأقل قُتلوا وأُصيب أربعة آخرون عندما هاجم رجل يحمل فأساً صغيرة ويبلغ من العمر 25 عاماً دار حضانة في الولاية، اليوم الأربعاء.
المساهمون