بالفيديو...خليفة رونالدينيو في برشلونة يُسجل هدفاً رائعاً على طريقته!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
07 فبراير 2015
662FC3E8-E551-4287-925A-8BE71AB8A009
+ الخط -

أحرز لاعب فريق أكاديمية لا ماسيا التابعة لنادي برشلونة الإسباني، تونى كارافاكا، هدفاً رائعاً على طريقة الهدف الذي سجّله أسطورة نادي برشلونة الإسباني السابق ولاعب نادي كويريتارو المكسيكي الحالي، رونالدينيو جاوتشو، وذلك في المباراة التي جمعت بين الفريق الكتالوني ونظيره تشلسي الإنجليزي ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، موسم 2004-2005.

ونشر الحساب الرسمي لفريق برشلونة الإسباني على موقع "يوتيوب" مقطع فيديو للهدف الذي أحرزه كارافاكا خلال إحدى مباريات الفريق، والذين أعاد للأذهان الهدف الرائع الذي سجّله أسطورة نادي برشلونة الإسباني السابق في شباك نادي "تشلسي" الإنجليزي في المباراة التي أقيمت ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، موسم 2004-2005.

وحظيَّ هذا الهدف باهتمام جماهيري واسع على صعيد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ جذب أكثر من ربع مليون مشاهد على موقع "يوتيوب"، في الوقت الذي تناقله عددٌ كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" و"تويتر".

ويشتهر برشلونة وصيف بطل الدوري الإسباني باهتمامه الكبير بالمواهب الصاعدة التي تشق طريقها بثبات في سماء أكاديميته، حيث ظهر هذا الاهتمام جليّاً على نادي برشلونة في الآونة الأخيرة، خصوصاً خلال السنوات التي تولى فيها المدير الفني السابق لبرشلونة، جوسيب جوارديولا، دفة قيادة برشلونة.

ويدين الفريق الكتالوني الذي أرعب أندية العالم في السنوات القليلة الماضية، بالإنجازات التاريخية التي حققها جيله الذهبي الحالي خلال الفترة الماضية إلى أكاديمية "لا ماسيا" التي أثبتت أنها واحدة من أعظم الأكاديميات الكروية، إن لم تكن أعظمها؛ نظراً لنوعية اللاعبين الذين صنعتهم تلك المدرسة والإنجازات التي حققوها سواء على الصعيد الفردي أو الجماعي.

وأنتجت الأكاديمية أكثر من ثلثي لاعبي الفريق حاليّاً على رأسهم الثلاثي الناري الأرجنتيني، ليونيل ميسي، وتشافي هيرنانديز، وأندريس إنييستا، الذين هيمنوا على المراكز الثلاثة الأولى لجائزة الكرة الذهبية عام 2010.

ولم يقتصر حدود تألق لاعبي الأكاديمية على الفريق فحسب، بل شكّل لاعبو الأكاديمية الإسبان العمود الفقري للمنتخب الإسباني المتوج بمسابقة كأس العالم 2010، والتي أقيمت في جنوب إفريقيا، فضلاً عن مساهمتهم في تربعه على عرش الكرة الأوروبية مرتين متتاليتين.

ذات صلة

الصورة
جولي من أساطير برشلونة (العربي الجديد/Getty)

رياضة

يُعتبر النجم الفرنسي لودوفيك جيولي من أبرز اللاعبين في تاريخ نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم، وقد حل اللاعب السابق لمنتخب الديوك ضيفا على "العربي الجديد".

الصورة

رياضة

ساءت علاقة النجم الأرجنتيني، ليونيل ميسي بناديه باريس سان جيرمان على ضوء تصرفاته في الفترة الأخيرة، إضافة للخروج من دوري أبطال أوروبا وسلسلة نتائج سلبية بالدوري المحلي.

الصورة
Iturralde Gonzalez

رياضة

كشف الحكم الإسباني السابق إدواردو إيتورالدي غونزاليس، في حديثه مع "العربي الجديد"، عن مواضيع عديدة، بينها أحداث دارت في الكلاسيكو بين ريال مدريد وبرشلونة، وكذلك أصعب مواجهة قادها.

الصورة

سياسة

أعلنت رئيسة بلدية برشلونة، أدا كولاو، قطع العلاقات الرسمية للمدينة مع الاحتلال الإسرائيلي، متهمة إياها بارتكاب "جريمة الفصل العنصري بحق الشعب الفلسطيني".
المساهمون