بالفيديو..السحر لا يقتصر على إفريقيا..بيرو تستعين بـ"ساحر" لإيقاف سانشيز‍!

لندن

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
13 أكتوبر 2015
FF43A1B3-A061-40BE-BDE0-89EB1BBD4729
+ الخط -

استعانت الجماهير البيروفية بالسحر في محاولة لمساعدة منتخب بلادها لتحقيق الفوز على منتخب تشيلي خلال المباراة التي ستجري فجر الأربعاء في الجولة الثانية بتصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2018 في روسيا.

وبدأت الجماهير البيروفية الاستعداد الجاد لمشاهدة المباراة أمام تشيلي بطلة كوبا أميركا والتي تشتهر بلقب "كلاسيكو المحيط الهادي"، حيث نشرت العديد من وسائل الإعلام المحلية فيديو يظهر فيه أحد السحرة يحاول إلقاء بعض التعويذات السحرية على دمية ترتدي قميص النجم التشيلي اليكسس سانشيز.

ولم يقتصر أمر الاستعانة بالسحر على القارة الأفريقية كما اعتاد المتابعون، ليصل إلى أميركا اللاتينية، حيث تحاول جماهير بيرو التأثير على النجم التشيلي من أجل الظفر بنقاط المباراة التي ستحتضنها العاصمة البيروفية ليما.

وتظهر في الفيديو، الذي تداوله عدد من مرتادي مواقع التواصل الاجتماعي وحظي بمشاهدات كبيرة، محاولة السحرة استخدام سلحفاة بهدف مكافحة سرعة لاعبي المنتخب التشيلي خلال المباراة!

وحققت تشيلي انتصاراً مستحقاً على البرازيل الأسبوع الماضي 2-0، فيما خسرت بيرو 0-2 أمام المنتخب الكولومبي، حيث يسعى منتخب بيرو إلى استعادة توازنه على حساب تشيلي التي تعتبر الأفضل بتربعها على عرش كرة القدم بالقارة حالياً.

اقرأ أيضاً..
لعنة ضربات الجزاء تُطارد "فابريغاس" من جديد

دلالات

ذات صلة

الصورة

سياسة

مرّ فوز مرشح اليسار التقدمي في تشيلي، غابريال بوريك، على منافسه من اليمين المتطرف، بسلاسة. ويؤمل مع عودة اليسار القوية إلى هذا البلد، إغلاق صفحة الديكتاتورية بالكامل.
الصورة
دانيال الحذوة

سياسة

من تجربة سياسية تنطلق من فكره الشيوعي وعدائه للحركة الصهيونية والسياسة الأميركية، يخوض دانيال الحذوة الانتخابات الرئاسية في تشيلي بعد أشهر، مع تأكيده أن فلسطين ستكون في موقع بارز على أجندته وتوجهاته في الحكم.
الصورة
نساء تشيلي/غيتي/مجتمع

مجتمع

خرجت الآلاف من النساء إلى الاستاد الوطني بالعاصمة التشيلية سانتياغو لترديد شعارات على شكل أغنية تندد بالعنف وحوادث الاغتصاب والتحرش الجنسي ضد المرأة.
الصورة
سهام وإيلينا إجحا- ناصر السهلي

مجتمع

الحديث مع الشقيقتين الفلسطينيتين إيلينا وسهام إجحا، في بيرو، عن رحلة هجرتهما، يختزل تاريخاً طويلاً من كفاح نساء حضرن إلى أميركا اللاتينية بقرار من الأسرة وهنّ صغيرات.
المساهمون