بالفيديو..الحارسان نوير وكورتوا: أخطاء كارثية في يوم واحد!

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
23 مارس 2015
90FC7EE6-27D1-4522-AF58-6A2AF44AA32A
+ الخط -
شهد الدوريان الألماني والإنجليزي خطأين فادحين من حارسيْ المرمى الأفضل في أوروبا والعالم، حارس مرمى فريق بايرن ميونخ الألماني، مانويل نوير، وحارس مرمى تشيلسي الإنجليزي، تيبو كورتوا، كلفا فريقيهما هدفين مجانيين في مشهد تكرر، في يوم واحد، في كلتا البطولتين.

وارتكب حارس مرمى بايرن ميونخ الألماني، مانويل نوير، خطأً فادحاً تسبّب في خسارة فريقه البافاري، على يد نظيره بوروسيا مونشنجلادباخ في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الأحد، على ملعب "أليانز أرينا" ضمن منافسات الجولة السادسة والعشرين من بطولة الدوري الألماني لكرة القدم.

وأخفق الحارس الأفضل في العالم في التعامل مع تسديدة ضعيفة أطلقها مهاجم فريق بوروسيا مونشنجلادباخ، رافاييل كايتانو، حيث أفلتت الكرة بطريقة لا تصدق نتيجة استعجاله غير المبرر لتدخل مرماه وسط حالة من الذهول بين لاعبي الفريقين من الخطأ البدائي الذي وقع به "نوير".

وتسبّب الخطأ الفادح الذي ارتكبه نوير في تلقي الفريق البافاري للهزيمة الأولى على ملعبه "أليانز أرينا" والثانية هذا الموسم، بعد أن كان الفريق قد سقط أمام فولفسبورج في الجولة الثامنة عشر من بطولة "البوندسليجا" بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف.

ووضع الخطأ الذي ارتكبه الحارس الألماني، الذي احتل المركز الثالث في قائمة أفضل لاعبي العالم، فترة زاهية في مشواره الكروي، في موقفٍ محرجٍ، ولا سيّما وأنه قد جاء في الوقت الذي يعيش فيه نوير فترة زاهية في مشواره الكروي، حيث لعب دوراً رئيسياً في تتويج منتخب بلاده بلقب كأس العالم في البرازيل، كذلك يقود فريقه البافاري للتربع على عرش ترتيب الدوري الألماني.

وعلى ذات الخطى سار حارس المرمى البلجيكي، تيبو كورتوا، بارتكابه خطأً رهيباً كلف فريقه تشيلسي هدفاً أمام هال سيتي، وذلك خلال المباراة التي جمعت الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 30 من "البريمييرليج".

وبعد أن سجل تشيلسي هدفين في مرمى هال سيتي خلال عشر دقائق من الشوط الأول، تمكن صاحب الأرض والجمهور من قلب الطاولة على رأس "البلوز"، وذلك عبر تسجيل هدفين في دقيقة واحدة، الأول عن طريق أحمد المحمدي، أما الهدف الثاني فجاء نتيجة خطأ كارثي من الحارس البلجيكي، تيبو كورتوا، الذي غامر في مراوغة أحد لاعبي تشيلسي داخل منطقة الجزاء ليدفع الثمن غالياً.

وأعاد إيفانوفيتش الكرة إلى الحارس كورتوا قرب مرماه، فحاول الأخير مراوغة أحد مهاجمي هال سيتي داخل المنطقة الخطرة، ليطيح بالكرة أكثر من اللازم بطريقة خاطئة، الأمر الذي أوصل الكرة إلى المهاجم المندفع من الخلف أبيل فرنانديز، الذي تابع الكرة في المرمى الخالي، ليدفع تشيلسي متصدر "البريمييرليج" الثمن الغالي، بعد الخطأ الكارثي الذي ارتكبه الحارس كورتوا نتيجة مراوغته المبالغ بها وغير المبررة داخل منطقة الجزاء.

ومن حسن حظ الحارس أن تشلسي تمكن من الفوز في النتيجة بشق الأنفس (3-2)، ليتربع على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي.

ذات صلة

الصورة
العاشوري افتك الأنظار مع منتخب تونس (العربي الجديد/Getty)

رياضة

خطف النجم التونسي، إلياس العاشوري، الأنظار بعد بدايته الرائعة مع ناديه الجديد، كوبنهاغن الدنماركي، وهو ما جعل الجماهير المحلية تتغنى طويلاً باسمه، وتصنفه كأحد أبرز اللاعبين التونسيين المحترفين في أوروبا حالياً. 

الصورة
لمن أهدى ليفاندوفسكي جائزة "الأفضل"؟ مقابلة تكشف التفاصيل

رياضة

عبر المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، بعد تتويجه بجائزة "الأفضل" التي يُقدمها الاتحاد الدولي لكرة القدم، في حديث خاص لقناة "فيفا"، عن سعادته الكبيرة بتكرار إنجاز الموسم الماضي، وكذلك عن مساعدة زملائه والجمهور في صناعة هذا الإنجاز.

الصورة
النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي

رياضة

حصد النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي، هداف فريق بايرن ميونخ الألماني، جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في قارة أوروبا خلال الموسم الماضي، لكن وراء هذا النجاح دائماً ما نكتشف بعض الأسرار.

الصورة
بعد إقالة لامبارد... تعرف على مدرب تشيلسي الجديد

رياضة

أعلن فريق تشلسي الإنكليزي إقالة المدرب فرانك لامبارد من منصبه كمدرب للنادي بعد سلسلة من النتائج السلبية واحتلال الفريق للمركز التاسع في ترتيب "البرييميرليغ"، لتبدأ الصحف الرياضية العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي بتسريب الاسم الذي سيخلف لامبارد

المساهمون