بالفيديو..أسرع بطاقات "صفراء" في تاريخ كرة القدم

محمد السعو
محمد السعو
صحافي رياضي أردني. انضمّ لأسرة العربي الجديد في عام 2014.
23 ابريل 2015
52F15102-3994-40A6-9ACC-E04C234EF93C
+ الخط -

تلقى مدافع فريق يوفنتوس الإيطالي جورجيو كيليني بطاقة صفراء مبكرة خلال مباراة فريقه ضد موناكو في الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بعد مضي 48 ثانية فقط على بداية المباراة، وبعيداً عن الطريقة الغريبة التي تلقى بها المدافع البطاقة الصفراء، بعدما تعثر وسقط أرضاً، ليضطر بعد ذلك لإيقاف الكرة بيده، لكن توقيت البطاقة يعتبر من أسرع البطاقات الصفراء التي يشهرها الحكام في ملاعب كرة القدم العالمية.

ويشهد تاريخ كرة القدم على العديد من البطاقات الصفراء التي أشهرها الحكام وقضاة الملاعب بعد انطلاق صافرة البداية بثوانٍ معدودة، سواء نظير خطأ ارتكبه المدافع أو تصرف استدعى معه إشهار البطاقة الصفراء مبكراً من قبل الحكم، الذي غالباً ما يكتفي بالإنذارات الشفوية في بداية المباريات وحتى انتصافها تقريباً.

ويذكر أن التاريخ في كأس أمم آسيا لكرة القدم الذي أقيم في العام 2011 في دولة قطر، كان شاهداً على بطاقة صفراء سريعة للغاية، كانت من نصيب لاعب المنتخب العراقي نشأت أكرم خلال المباراة التي جمعت منتخب بلاده ضد استراليا، إذ طار أكرم بالهواء في كرة هوائية مشتركة مع لاعب المنتخب الأسترالي، لكن كوعه اصطدم في وجه لاعب استراليا، ليشهر الحكم القطري عبد الرحمن عبدو البطاقة في وجه أكرم في أول عشر ثوانٍ من انطلاقة مباراة دور الثمانية التي خسرها العراق بهدف نظيف.

كما تلقى لاعب فريق هيرتا برلين الألماني هاتيجان كرتاً أصفر بعد مضي 20 ثانية في الدوري الألماني لكرة القدم، والحال تشابه في إحدى مباريات مونديال كأس العالم عام 1994 في الولايات المتحدة، حين تلقى لاعب المنتخب الروسي سيرجي جورلوكوفيتش بطاقة صفراء في الدقيقة الأولى من زمن المباراة التي جمعت منتخبه ضد السويد.

وتفاجأ البرازيلي مايلسون لاعب وسط غريميو البرازيلي ببطاقة صفراء، اعتبرت الأسرع في التاريخ، بعد ثوانٍ معدودةٍ من بدء مباراة فريقه أمام إنترناسيونال ضمن المجموعة الأولى من الدوري البرازيلي، بعدما فرمل مايلسون أحد لاعبي إنترناسيونال بعد صافرة بداية المباراة بعدة ثوانٍ، فلم يتردد الحكم في إشهار البطاقة الصفراء في وجهه.

وكانت مسابقة كأس الخليج شاهدة على العديد من البطاقات الصفراء المبكرة، وتعتبر البطاقة التي أشهرها الحكم الكويتي منصور عبد الله في وجه لاعب المنتخب اليمني، ياسر باصهيت في الدقيقة الثالثة من زمن المباراة التي جمعت اليمن بنظيره المنتخب العُماني في العام 2003 هي الأسرع في تلك المسابقة.

وشهد العام 1990 إشهار أسرع بطاقة صفراء في تاريخ كرة القدم، وذلك في مباراة مانشستر سيتي ضد شيفيلد يونايتد موسم (1990)، إذ حصل فيني جونز على البطاقة الصفراء بعد 5 ثوانٍ في حادثة ربما تكون الأسرع في تاريخ كرة القدم.

ذات صلة

الصورة
بوفون احتج بشدة ليطرد ومدافع يوفنتوس يتهم الحكم بالرشوة!

رياضة

خرج لاعبو فريق يوفنتوس الإيطالي عن طورهم بعدما قام الحكم الإنكليزي مايكل أوليفير باحتساب ركلة جزاء لمصلحة فريق ريال مدريد في الوقت القاتل، خرج على إثرها اليوفي من دوري أبطال أوروبا.

الصورة
حارس يوفنتوس يهدي هدفا لـ "العدو اللدود" نابولي!

رياضة

أهدى حارس فريق يوفنتوس الإيطالي، نوربيرتو نيتو، هدفاً مجانياً لصالح فريق نابولي الإيطالي، وذلك خلال المباراة المثيرة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الأربعاء في إياب نصف النهائي لمسابقة كأس إيطاليا لكرة القدم إثر خطأ فادح أمام مرماه.

الصورة
Paulo Dybala

رياضة

سجل النجم الأرجنتيني، باولو ديبالا، لاعب يوفنتوس الإيطالي هدفاً رائعاً من ركلة حرة ثابتة في شباك فريقه السابق، باليرمو، خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة، في الجولة الخامسة والعشرين من الدوري الإيطالي.

الصورة
هدف م​ذهل من لاعب يوفنتوس من منتصف الملعب

رياضة

خطف اللاعب الإسباني الشاب كارلوس بلانكو الأنظار، بعدما سجل هدفاً رائعاً من منتصف الملعب لصالح فريقه يوفنتوس الإيطالي في شباك نظيره ملبورن فيكتوري الأسترالي، وذلك خلال المباراة الودية التي جمعتهما مساء اليوم السبت في إطار منافسات كأس الأبطال الدولية.

المساهمون