بالفيديو..."هدف عالمي" لمهاجم النصر في الدوري السعودي

الرياض

العربي الجديد

لوغو العربي الجديد
العربي الجديد
موقع وصحيفة "العربي الجديد"
21 فبراير 2015
2354084D-50C5-4858-B218-35951EC4B32B
+ الخط -
سجل مهاجم نادي النصر السعودي، أحمد الفريدي، هدفاً عالمياً رائعاً من ركلة حرة مباشرة خدع فيها حارس مرمى نادي الخليج، فريج آل مسلم، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء أمس الجمعة، في إطار مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين، والتي انتهت لمصلحة النصر بأربعة أهداف لهدف، كان نصيب الفريدي اثنين منها.

واحتسب الحكم الدولي السعودي عبد الرحمن العمري ركلة حرة مباشرة لمصلحة النصر في الدقيقة 64، من الناحية اليسرى، انبرى لها بنجاح الفريدي، وسجل هدفا من زاوية يصعب التسجيل منها، مستخدما ذكاءه ومهاراته في التسجيل.

وأوهم الفريدي الحارس آل مسلم بمكان الزاوية القريبة محاولاً خداعه، قبل تنفيذ الركلة، لكن الفريدي، بدهاء ومكر كبيرين، وضع الكرة في الزاوية البعيدة عن الحارس الذي تفاجأ بهذا الهدف واعتبره كثيرون من أجمل أهداف الموسم الرياضي السعودي.


واعترف الفريدي في تصريحات صحافية له عقب المباراة أنه خدع الحارس، بعدما نظر للزاوية القريبة منه، قبل أن يسدد في الزاوية البعيدة عنه، مؤكدا أنه استخدم ذكاءه وهدوء أعصابه في تسجيل هذا الهدف.

وعبر الفريدي عن فرحته بهذا الهدف، وبالانتصار الذي حققه الفريق، موجها شكره لزملائه اللاعبين الذين قدموا مباراة كبيرة، ونجحوا من خلالها في تحقيق الفوز المطلوب الذي مكن النصر من الابتعاد في صدارة الدوري السعودي.

وعلق مهاجم النصر على تشبيه هدفه في مرمى الخليج بالهدف الذي سجله الكويتي بدر المطوع في شباك الأهلي السعودي، ضمن مباريات التصفيات التأهيلية لدوري أبطال آسيا الأسبوع الماضي، قائلاً: "إن هذا الأمر سيكون فخرا له لأن المطوع لاعب كبير وغني عن التعريف ويسجل أهدافا جميلة.

وعن الهدف الثاني له والرابع الذي أحرزه في مرمى الخليج، أكد الفريدي أنه نجح في تسجيله وسط غياب رقابة دفاع الخليج، مؤكدا أن اللاعب الذي يأتي دوما من الخلف لا يكون مراقبا بقدر مراقبة المهاجمين.

بدوره، اعترف حارس مرمى الخليج فريج آل مسلم بأنه يتحمل جزءا من الهدف الذي خدعه به الفريدي، موضحاً أن الفريدي لعب الكرة بطريقة ذكية وكانت صعبة جدا عليه لأنه كان متقدماً نحو القائم الأول، مقدما اعتذاره لجماهير ناديه بسبب هذا الهدف والخسارة التي مني بها فريقه.

يذكر أن الفريدي سجل هدفا ثانيا له ورابعا لفريقه بطريقة رائعة أيضا، عندما راوغ عددا كبيرا من لاعبي الخليج، قبل أن يرسل الكرة إلى الشباك، كما أنه اشتهر هذا الموسم بروعة الأهداف التي سجلها مع النصر، حين أبهر الوسط الرياضي السعودي بهدف رائع مطلع الموسم الحالي أمام العروبة، بعدما راوغ فيه لاعبي العروبة الواحد تلو الآخر وبسلاسة كبيرة ثم مر من الحارس قبل أن يسكن الكرة شباكه بالقدم اليسرى، بهدف مثير على طريقة النجم الأرجنتيني الأسطوري مارادونا، أشاد به العديد من وسائل الإعلام العربية والعالمية.
دلالات

ذات صلة

الصورة
صلاح يلهب مدرجات الإنفيلد بهدف عالمي ويعتذر لجماهير روما!

رياضة

أشعل النجم المصري محمد صلاح مدرجات ملعب "الإنفيلد"، بعدما سجل هدفاً رائعاً لفريقه ليفربول في شباك ضيفه روما الإيطالي، خلال المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء في ذهاب الدور نصف النهائي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم

الصورة
​هدف عالمي من لاعب اوزبكستان

رياضة

سجل لاعب المنتخب الأوزبكي مارات بيكماييف، هدفا عالمياً لمنتخب بلاده في شباك المنتخب الكوري الجنوبي خلال المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم ضمن المرحلة الخامسة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال..

الصورة
هدف عالمي في الدوري الجزائري​

رياضة

سجل لاعب فريق سريع غليزان الجزائري، محمد أمين بلمختار، هدفاً على طريقة الكبار، وذلك خلال المباراة التي جمعت فريقه ضد نظيره اتحاد بلعباس في الجولة العاشرة من منافسات دوري المحترفين الجزائري لكرة القدم، ليساهم في انتصار فريقه 2-0.

الصورة
جيسيوس يسجل هدفا رائعا

رياضة

تصدرت البرازيل جدول تصفيات قارة أميركا الجنوبية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بفوزها فجر الأربعاء خارج أرضها عن جدارة واستحقاق أمام فنزويلا بثنائية نظيفة، ضمن الجولة العاشرة، في اللقاء الذي أقيم على ملعب متروبوليتانو في ميريدا.

المساهمون